وزير الخارجية الامريكي: أمير الكويت الراحل كان قائداً عظيماً وصديقاً لجميع الأمم

نشر في 17-12-2023 | 02:45
آخر تحديث 17-12-2023 | 18:12
وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن
قال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن اليوم السبت إن المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح «كان قائداً عظيماً يُحظى باحترام الجميع وصديقاً لجميع الأمم»، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لدولة الكويت حكومة وشعباً.

وقال بلينكن في تصريح صحفي «بالنيابة عن الولايات المتحدة أتقدم بخالص التعازي لأسرة آل الصباح ولجميع الكويتيين بوفاة أمير الكويت وقد أتيحت لي الفرصة للتعرف على سموه شخصياً وأقدر تفانيه في تحقيق رفاهية الشعب الكويتي والطرق العديدة التي عزز بها الشراكة الكويتية الأمريكية».



وأضاف «لقد ساعدت مثابرة سموه وتصميمه على تحويل الكويت إلى الدولة المزدهرة والحديثة التي هي عليها اليوم وساهمت خدمته العامة طوال مسيرته في إحداث تغيير دائم وإيجابي في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها».

وتابع «لقد كان صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد قائداً يُحظى باحترام عميق وصديقاً لجميع الأمم ونحن نُكرّم إرثه ونظل ملتزمين بشراكتنا القوية وصداقتنا مع دولة الكويت».

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب في بيان عن بالغ الحزن والمواساة لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال بايدن إن أمير الكويت الراحل «كان شريكاً مهماً وصديقاً حقيقياً للولايات المتحدة طوال عقود خدمته لبلاده»، مقدماً التعازي لأسرة آل الصباح والشعب الكويتي.

back to top