«هيئة الرياضة»: الكويت خسرت برحيل الأمير قائداً وأباً للجميع

• البيدان: سموه كان دائم الحرص على دعم الشباب الرياضيين
• الشملان: الأمير الراحل كان نموذجاً ومثالاً للحاكم الزاهد العابد
• رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ينعى الفقيد

نشر في 17-12-2023
آخر تحديث 16-12-2023 | 22:40
No Image Caption

نعى المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، صاحب السمو أمير البلاد المفدي الشيخ نواف الأحمد، الذي وافته المنية صباح أمس.

وقال البيدان، في بيان صحافي، «باسمي واسم مسؤولي الهيئة العامة للرياضة وجميع منتسبي الحركة الرياضية، أنعى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الذي أفنى حياته في خدمة الكويت بكافة المناصب التي تولاها حتى وصل إلى سدة الحكم وكان عوناً وسنداً للجميع».

وأضاف «شهدت الكويت خلال فترة تولي صاحب السمو الراحل مقاليد الحكم المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادته الحكيمة وخاصة في المجال الرياضي وكان دائم الحرص على دعم الشباب الرياضيين وتوفير البنية التحتية والدعم اللازم لهم من أجل تحقيق الإنجازات ورفع علم الكويت في جميع المحافل الخارجية».

وأكد البيدان أن الكويت برحيل صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، رحمه الله، خسرت قائداً وأباً لكل الكويتيين، مبتهلاً إلى العلي القدير أن يبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأن يدخله الجنة ويعيذه من عذاب القبر والنار.

من جهته، تقدم رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان بخالص العزاء وعظيم المواساة للشعب الكويتي وأسرة الصباح الكرام والأمتين العربية والاسلامية كافة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الراحل سمو الشيخ نواف الأحمد. وقال الشملان في تصريح «بقلوب يعتصرها الألم وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى أميرنا ووالدنا وحاكم دولتنا الأمير الراحل».

وأضاف الشملان «عزائي لسمو ولي العهد ولأهل الكويت الكرام، ولكل من يسكن هذه الأرض الطيبة وللعرب والمسلمين الذين يرون في سموه نموذجاً ومثالاً للحاكم الزاهد العابد».

رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ينعى الفقيد



نعى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية الكويتية المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى صباح أمس.

وقدم الشيخ فهد الناصر، نيابة عن الحركة الرياضية الكويتية، بالغ التعازي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى أسرة الصباح الكرام، والشعب الكويتي بهذا المصاب الجلل، داعياً الله المولى عز وجل أن يتغمد الأمير الراحل بواسع رحمته وعظيم غفرانه.

back to top