القمص بيجول: الأمير الراحل حمل دوماً قيم التسامح والمحبة والسلام والوئام

نقل تعازي البابا الأنبا تواضروس الثاني ومطران القدس

نشر في 17-12-2023
آخر تحديث 16-12-2023 | 23:30
راعي كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي
راعي كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي

عبر راعي كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي عن بالغ الحزن على فقيد الكويت الكبير سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، رحمه الله.

وقال القمص بيجول، في بيان أمس، إنه على الرغم من أن الإنسانية اعتادت أن تودع عظماءها، فإن ما يخلفونه من إرث حضاري وتراث وطني عظيم يبقى خالداً في ذاكرة التاريخ ونبراساً نهتدي به في كل وقت. وأضاف أن سمو الشيخ نواف الأحمد، رحمه الله، واحد من هؤلاء العظام، نحمل جميعاً تقديراً كبيراً لمواقفه السياسية ونقدر رعايته الأبوية والحانية التي شمل بها الجميع طوال فترة حكمه، وننظر باعتزاز واحترام كبيرين لمسيرته الوطنية الجليلة ومواقفه التي كرسها لتنمية العلاقات بين الدول والمواقف الكريمة والمشرفة على المستويين العربي والإنساني، لافتاً إلى أن سموه، رحمه الله، حمل دوما قيم التسامح والتآخي والمحبة ورعى قيم السلام والوئام.

وذكر راعي الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في دولة الكويت: «نيابة عن قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكنيسة القبطية، وعن نيافة الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وعن أخوتي كهنة كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت، وبالأصالة عن نفسي، أعبر عن خالص التعازي القلبية لقيادة الكويت الحكيمة وللحكومة الكويتية وللشعب الكويتي الأصيل، مؤكدين ثقتنا بأن الكويت ستواصل مسيرة النمو والتقدم».

back to top