توقف الدراسة بجامعتَي الكويت وعبدالله السالم و«التطبيقي» 3 أيام

نشر في 16-12-2023 | 19:31
آخر تحديث 16-12-2023 | 22:18
جامعة الكويت
جامعة الكويت

أعلن مجلس الجامعات الحكومية تعطيل العمل في جامعتي الكويت وعبدالله السالم اعتبارا من الغد الأحد ولمدة ثلاثة أيام.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور جاسم العلي في بيان صحافي إن ذلك يأتي حدادا على وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد رحمه الله الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

وقالت جامعة الكويت في بيان صحافي إن تعطيل الدراسة يأتي بناء على قرار مجلس الوزراء بإعلان الحداد الرسمي وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الغد الأحد إلى الثلاثاء المقبل على أن تستأنف الدراسة في جميع الكليات يوم الأربعاء المقبل.

وفيما يخص الاختبارات المقررة خلال هذه الفترة أوضحت أنه «سيتم عقدها لاحقا بالتنسيق بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة بما لا يتعارض مع قوانين ولوائح الجامعة».

من جهتها، قالت جامعة عبدالله السالم في بيان مماثل إن تعطيل العمل والدارسة لمدة ثلاثة أيام يأتي امتثالا لقرار مجلس الوزراء، مبينة أنه «سيتم تأجيل الاختبارات حتى إشعار آخر على أن يبدأ الدوام الأربعاء المقبل».

بدورها، أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان مماثل تعطيل العمل والدراسة في جميع كلياتها ومعاهدها خلال الفترة ذاتها على أن «يتم تعديل مواعيد الاختبارات العملية والتطبيقية والنظرية في جدول سيتم الإعلان عنه لاحقا» على موقعها الإلكتروني.

ونعى الديوان الأميري في وقت سابق اليوم ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه السبت.

وأعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي لمدة أربعين يوما وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام تنتهي مساء يوم الثلاثاء.

back to top