رئيس الوزراء البريطاني: سنتذكر باعتزاز كل ما فعله من أجل علاقتنا بالشرق الأوسط

كاميرون: ترك وراءه إرثاً عظيماً ثمرة مسيرته الطويلة والمتميزة

نشر في 16-12-2023 | 17:34
آخر تحديث 17-12-2023 | 21:21
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

قدّم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تعازيه الحارة للشعب الكويتي وأسرة الصباح في وفاة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وفي تغريدة على حسابه الشخصي على موقع «إكس»، قال سوناك: «أشعر بالحزن لوفاة سموه. لقد كان صديقاً عظيماً للمملكة المتحدة، وسنتذكر باعتزاز كل ما فعله من أجل علاقتنا الثنائية في الشرق الأوسط»، مضيفاً: «أتقدم بخالص التعازي لعائلة الصباح وشعب الكويت».

من ناحيته، أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، عن تعازيه لوفاة الأمير الراحل.

وقال كاميرون: «سمعت ببالغ الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، أمير دولة الكويت. لقد ترك وراءه إرثاً عظيماً، ثمرة مسيرته الطويلة والمتميزة وزيراً للداخلية، والدفاع، وولي عهد الكويت، وأخيراً أميرها».

وأضاف كاميرون: «سوف نذكر له دائماً مساهمته لتحقيق استقرار المنطقة، والتزامه الشخصي تجاه التنمية العالمية، وجهوده لجسر الفجوات ما بين الدول»، مردفاً: «أتقدم بالتعازي القلبية للكويت وشعبها في هذا الوقت العصيب».

كما تقدّم وزير شؤون الشرق الأوسط لورد أحمد بوفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، قائلاً: «أحزنني نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد»، مضيفاً: «كان قائداً متفانياً وقلبه كبير، وتعازينا وصلواتنا الى جميع آل الصباح والشعب الكويتي».

back to top