نكونكو جاهز للمشاركة لأول مرة مع تشيلسي ضد شيفيلد يونايتد

نشر في 15-12-2023 | 20:01
آخر تحديث 15-12-2023 | 23:54
المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو
المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي اليوم الجمعة إن المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو سيكون ضمن تشكيلة الفريق لأول مرة هذا الموسم عندما يواجه شيفيلد يونايتد مطلع الأسبوع.

وانضم نكونكو لتشيلسي قادماً من رازن بال شبورت لايبزيغ في يوليو الماضي لكنه احتاج للخضوع لجراحة بسبب إصابة في الركبة تعرض لها قبل انطلاق الموسم.

وأبلغ بوكيتينو مؤتمراً صحفياً «نعم، يُمكنه المشاركة، هذه أخبار جيدة للغاية، قدرته على المشاركة والوجود في قائمة الفريق وأن يشعر بالمنافسة بعد فترة ما قبل انطلاق الموسم أمر جيد».

وأضاف «يجب أن نتحلى بالهدوء حتى لا نضع الضغط عليه، الآن سيتطور وسيتعرف على الدوري الإنجليزي الممتاز».

وعانى تشيلسي من الإصابات منذ بداية الموسم وكانت هناك أخبار سيئة أخرى مطلع الأسبوع الحالي عندما تعرض ثلاثة لاعبين للإصابة أثناء الخسارة 2-صفر ضد إيفرتون.

وتعرّض ريس جيمس، الذي غاب بالفعل عن سبع مباريات في الدوري في وقت مبكر من الموسم بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لإصابة مماثلة أمام إيفرتون وجرى استبداله بعد 27 دقيقة.

وقال بوكيتينو «أفضل ألا أتحدث كثيراً الآن، إنه مُحبط قليلاً لأنه كان متحمساً جداً للعودة، قمنا بتجهيزه للعودة خطوة بخطوة وبطريقة مثالية، حاولنا بناء ثقته بنفسه وأن يتعافى بشكل كامل، وبالنسبة له كان من الصعب قبول الأمر، فهو مُحبط للغاية».



وتعرّض المدافع مارك كوكوريا والحارس روبرت سانشيز لإصابة أيضاً ضد إيفرتون، حيث شارك الحارس البديل ديوردي بيتروفيتش للمرة الأولى مع تشيلسي منذ انضمامه قادماً من «نيو انغلاند ريفولوشن» في أغسطس.

وبعد مشاركته في ست دقائق ضد إيفرتون، يثق بوكيتينو في إمكانية اعتماده على الحارس الصربي.

وقال المدرب «أثق في جميع لاعبي فريقي بالطبع، انضم إلى تشيلسي لأننا كنا نؤمن بأن لديه إمكانيات كبيرة، الآن بعد أربعة أو خمسة أشهر من العمل معنا، حان الوقت بالنسبة له للتقدم والشعور بالثقة لأننا نثق به».

وأضاف المدرب «الآن هو على وشك الظهور لأول مرة في ستامفورد بريدج، نعم، نحن نثق في أنه قادر على الظهور بالأداء الذي نريده».

وتحدث بوكيتينو عن الصعوبات التي واجهها الفريق بسبب كثرة الإصابات.

وقال بوكيتينو «يبدو الأمر كما لو كنت تعيش في منزل وتُعاني من مشاكل وتحتاج إلى التأخير، يحدث ذلك في كرة القدم عندما تشارك في مشروع لبناء شيء ما».

وأضاف «نحن بحاجة إلى بناء هيكل وأخذ وقت أطول، ليس لدي أدنى شك في أننا سننجح في النهاية».

وبعد هزيمتين متتاليتين خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون، يحتل تشيلسي المركز 12 في الترتيب برصيد 19 نقطة، وسيستضيف شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب برصيد ثماني نقاط غداً السبت.



back to top