السعودية تنتهي من نقل ملكية 14 نادياً رياضياً إلى القطاع الخاص

«المالية»: رفع مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي

نشر في 15-12-2023 | 16:01
آخر تحديث 15-12-2023 | 23:42
وزارة المالية السعودية تعلن عن انتهائها من نقل ملكية 14 نادياً رياضياً إلى القطاع الخاص
وزارة المالية السعودية تعلن عن انتهائها من نقل ملكية 14 نادياً رياضياً إلى القطاع الخاص

كشفت وزارة المالية السعودية عن انتهائها من نقل ملكية 14 نادياً رياضياً إلى القطاع الخاص، مما يُساهم في تعزيزه من ناحية فنية وتجارية، وإعطاء الحرية للعمل كمؤسسات تجارية لتطوير العمل الرياضي إلى الأفضل.

وبحسب البيان الرسمي المنشور على موقع وزارة المالية السعودية عن ميزانية عام 2024، فإن برنامج التخصيص خلال عام 2023 ساهم في رفع مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي ليشدد على رحلة التنوع الاقتصادي المستمرة عبر دعم القطاعات الواعدة، إذ تعمل المملكة على بناء قطاع رياضي فعال من خلال «مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع»، بحسب جريدة الشرق الأوسط.



وكان وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قد أعلن في يونيو الماضي عن نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى «صندوق الاستثمارات العامة»، وتحويلها إلى شركات، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن وزير الرياضة، ضمن مؤتمر مشروع التخصيص للأندية الرياضية، أن «صندوق الاستثمارات العامة» سيستحوذ على 75% مقابل 25% للجمعية العمومية.

ويتكون مجلس إدارة شركة النادي من عضوين يُرشّحان من قبل الجمعية العمومية و5 أعضاء يُرشّحون من قبل «صندوق الاستثمارات العامة».



back to top