تايلند تستضيف معسكر المنتخب الأولمبي في يناير

نشر في 15-12-2023
آخر تحديث 14-12-2023 | 21:09
من تدريبات المنتخب الأولمبي في الإمارات
من تدريبات المنتخب الأولمبي في الإمارات

استقرت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم على إقامة المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي في تايلند، والذي ينطلق في التاسع من يناير المقبل.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23، المقرر إقامتها في قطر من 13 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

ويخوض الفريق في المعسكر مباراتين وديتين مع منتخبين آسيويين جارٍ الاتفاق معهما من قِبل الإدارة الفنية.

من ناحية أخرى، أدى إلغاء مباراة منتخب الكويت الأول مع نظيره السعودي، التي كان من المقرر لها في يناير المقبل، إلى تفكير الإدارة الفنية في إقامة المعسكر بالعاصمة المصرية (القاهرة) بدلاً عن الإمارات، ابتداء من 9 يناير المقبل أيضاً.

ويستعد «الأزرق» لمواجهتَي المنتخب القطري في مارس المقبل، بالجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان من المقرر أن يواجه منتخب الكويت نظيره السعودي استعداداً للتصفيات، إلا أن الاختلاف على موعد المباراة أدى إلى إلغائها. وأعلن الاتحاد السعودي أخيراً خوض «الأخضر» 3 مباريات ودية مع منتخبات لبنان وفلسطين وهونغ كونغ أيام 4 و9 و10 يناير، استعداداً لكأس آسيا بقطر، دون الإشارة إلى لقاء الكويت، الذي كان قد أعلن عنه الاتحاد الكويتي سابقاً تحت عنوان «ديربي الخليج».

وسيتم حسمصير المعسكر خلال أيام، علماً بأنه في حالة إقامته في مصر، فإنه ستتم مخاطبة بعض المنتخبات الإفريقية غير المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

back to top