إنفاق عسكري أميركي قياسي لعام 2024

نشر في 15-12-2023
آخر تحديث 14-12-2023 | 19:42
مجلس الشيوخ الأميركي
مجلس الشيوخ الأميركي

مرّر مجلس الشيوخ الأميركي، مشروع قانون للسياسة الدفاعية يتيح إنفاقا عسكريا سنويا قياسيا قدره 886 مليار دولار، بزيادة تصل إلى نحو 3 في المئة لعام 2024، مقارنة بالسنة المالية السابقة.

ويشمل المشروع، الذي طرحته لجنتا القوات المسلحة في مجلسي الشيوخ والنواب، عدداً من الإجراءات والتدابير الجديدة، أبرزها زيادة رواتب القوات، بنسبة تصل إلى 5.2 في المئة، وهي الزيادة الأكبر منذ سنوات.

والتمديد المؤقت للبند 702 برنامج المراقبة المثير للجدل، الذي يسمح للسلطات الأمنية بمراقبة وتتبع الاتصالات والرسائل عبر الإنترنت بين الأميركيين أو الأجانب الذي يعيشون في الخارج من خلال شركات أميركية مثل فيسبوك، وغوغل للأشخاص المشتبه تورطهم في قضايا إرهاب وتجسس.

إضافة إلى إجراءات لتعزيز الموقف الأميركي في مواجهة الصين بالمحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك تخصيص ميزانية من 14.7 مليار دولار لمبادرة الردع في المحيط الهادئ التي تشمل برنامج تدريب وإرشاد وبناء القدرات المؤسسية للقوات العسكرية التايوانية، وتدابير من أجل تنفيذ اتفاقية «أوكوس» بين الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، خصوصا ما يتعلق بالبيع النهائي للغواصات ذات القدرة النووية إلى أستراليا.

back to top