القادسية يعبر خيطان بثلاثية ويتصدر «مؤقتاً»

جولة «الممتاز» العاشرة تستكمل بمباراتين الجمعة وتختتم بقمة السبت

نشر في 14-12-2023 | 19:35
آخر تحديث 14-12-2023 | 21:06
تسديدة الصولة في طريقها إلى الشباك (تصوير جورج ريجي)
تسديدة الصولة في طريقها إلى الشباك (تصوير جورج ريجي)

بسهولة تامة، حقق القادسية الفوز على خيطان 3 - 0 في افتتاح الجولة العاشرة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده إلى 22 نقطة، متصدرا الترتيب «مؤقتا»، فيما تجمد رصيد خيطان عند 6 نقاط في المركز التاسع.

جاء الشوط الأول من اللقاء جيد المستوى من قبل لاعبي القادسية، فيما لم يقدم خيطان شيئاً يذكر.

وترجم الليبي محمد الصولة سيطرة القادسية إلى هدف أحرزه في الدقيقة 37.

وجاءت بداية الشوط الثاني سجالا بين الفريقين، حتى الدقيقة 60 التي شهدت الهدف الثاني للقادسية، الذي أحرزه مبارك الفنيني برأسية متقنة، وبعد أربع دقائق أضاف بدر المطوع الهدف الثالث.

وألغى حكم اللقاء هاشم الإبراهيم هدفا للقادسية في الدقيقة الأخيرة أحرزه مشعل خالد بداعي التسلل، وذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد لينتهي اللقاء بفوز الأصفر 3 - 0.

إلى ذلك، تُستكمل عند الرابعة من مساء اليوم (الجمعة) منافسات الجولة العاشرة في دوري زين الممتاز، بمواجهة الجهراء والكويت على استاد محمد الحمد، على أن يلتقي بعدها كاظمة والنصر عند السابعة إلا الربع مساءً على استاد الصداقة والسلام. وتُختتم الجولة السبت بمواجهة السالمية والعربي على استاد ثامر الساعة 5:25 مساءً.

في المباراة الأولى يدخل الكويت بطموح الفوز، لتعزيز موقفه في سباق الصدارة، لاسيما أنه يتشارك في عدد النقاط مع العربي (20 نقطة).

وتشهد صفوف «الأبيض»، الذي ودَّع منافسات كأس الاتحاد الآسيوي من دور المجموعات، جاهزية كبيرة، باستثناء ياسين عامري، ومحسن فلاح للإصابة.

ويدرك المدرب التونسي نبيل معلول أن نتائج الفريق الجهراوي لا تعبِّر عن مستوى الفريق، خصوصاً أن الجهراء لديه حماس كبير، لرغبته في تصحيح المسار وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل.

على الجانب الآخر، لن تكون مهمة «أبناء القصر الأحمر» سهلة على الإطلاق لتحقيق أول انتصار لهم في الموسم الجاري والوصول للنقطة الخامسة، وأيضاً فرض بداية الدور الثاني بصورة مغايرة.

ويجد الجهاز الفني، بقيادة المدرب عبدالله الشلاحي، في تحصين دفاعات الفريق والاعتماد على الهجمات المرتدة أفضل الحلول لتفادي تكرار سيناريو الدور الأول، حيث تلقت شباك الفريق 3 أهداف، وأهدوا نقاط الفوز للكويت.

لقاء الجريحين

وفي ثاني المواجهات بين النصر وكاظمة، ولكل منهما 13 نقطة في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، يسعى «العنابي» و«البرتقالي» لتصحيح المسار، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام ثنائي الصدارة الكويت والعربي.

وتشهد صفوف صاحب الأرض، فريق كاظمة، غياب المحترف الجزائري عماد الدين عزي للإيقاف، إلى جانب حمد حربي، وأحمد عرسان، وناصر فرج، وحسين كنكوني للإصابة.

ويدرك شالو أن المستوى الهجومي لفريقه لا يضاهي النصر، عطفاً على القدرة التهديفية لمهاجم «العنابي» الكولومبي هانسيل زاباتا هداف الدوري (12 هدفاً)، كما أن دفاعات كاظمة تعاني بتلقي 21 هدفاً، كأضعف خط دفاع في الدوري.

من جانبه، يستهدف النصر، مع مدربه ظاهر العدواني، استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عن الفريق في الجولة الماضية أمام الكويت في الوقت المحتسب بدل الضائع. ولا تشهد كتيبة النصر أي غيابات أو إيقافات، وهو ما يعطي الفريق القوة المطلوبة لتحقيق نتيجة أفضل من نتيجة التعادل مع «البرتقالي» في الدور الأول.

قمة الأسبوع

وتخطف قمة السبت بين السالمية والعربي الأضواء من بقية المباريات، رغم الحالة المتباينة بين الفريقين، فـ «السماوي» صاحب الضيافة لم يحقق الفوز في آخر مباراتين وخرج بنتيجة التعادل، في المقابل حقق العربي الفوز على الكويت وكاظمة توالياً، وسجل 7 أهداف، وخرج بشباك نظيفة باللقاءين.

ويعوِّل مدرب السالمية محمد المشعان، الذي راقب العربي في آخر المباريات، على قدرة فريقه بالظهور القوي في المواجهات المهمة، كونه يملك نوعية مميزة من اللاعبين

على الجانب الآخر، يدخل العربي منتشياً بثلاثة انتصارات متتالية مع المدرب البوسني داركو، كما أن جاهزية الفريق باتت في قمتها، بعد تعافي العديد من اللاعبين، واستعادتهم الجاهزية المطلوبة، لاسيما بندر السلامة، وحمزة خابا، والنيجيري إيوالا، وأيضاً سلطان العنزي، وعبدالرحمن الظفيري، وحارس المرمى المخضرم سليمان عبدالغفور.

كاظمة رفض استضافة اللقاء

في موقف غريب، رفض مسؤولو كاظمة استضافة لقاء خيطان والقادسية على استاد الصداقة والسلام، بحجة انشغال الملعب بتدريبات الفريق الأول.

وخاطب اتحاد الكرة، مجلس إدارة كاظمة لاستضافة اللقاء، غير ان مسؤولي النادي رفضوا، علما بأن مسؤولي الاتحاد عاودوا الاتصال بشكل ودي لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الاتحاد من شح الملاعب لإخضاع عدد كبير منها لأعمال الصيانة!

back to top