تجربة ساخنة لتدريبات المنتخب الإسباني

إنريكي: أتمنى فوز الأرجنتين إذا لم نفز

نشر في 19-11-2022 | 13:44
آخر تحديث 19-11-2022 | 19:56
 جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
كانت الحصة التدريبية الثانية للمنتخب الإسباني في معسكره الأساسي بالدوحة، بجامعة قطر، تجربة ساخنة للمدير الفني للمنتخب لويس إنريكي، تحت درجة حرارة تقترب من 30، مع شعور أكبر بالحرارة بسبب رطوبة بلغت نسبتها %57، في الوقت الذي عاد ماركو أسينسيو للمشاركة في المران الجماعي، بينما ينتظر الفريق وصول أليخاندرو بالدي إلى المعسكر. وتدرب منتخب إسبانيا بدءا من 10:30 صباحا بالتوقيت القطري، وسط شعور بدرجات الحرارة المرتفعة في الدوحة، وهو يعد المنتخب الوحيد، بجانب هولندا، الذي تدرب الجمعة الساعة 11:00 صباحا في ملعب بجوار منتخب لاروخا، الذي تدرب في ظل درجات حرارة مرتفعة لن يشعر بها في مباريات المونديال، نظرا لأن الملاعب مزودة بنظام تكييف على أحدث طراز. وأراد لويس إنريكي استخلاص النتائج قبل تحديد مواعيد تدريبات ثابتة، بعد الظهور للمرة الأولى في مران الجمعة بدءا من 5:00 مساء، وسط إحساس مختلف بالحرارة.

عودة أسينسيو



وشهد المران عودة ماركو أسينسيو إلى التدريبات الجماعية بعد جلسة الاستشفاء التي خضع لها اليوم ، على خلفية شعوره بآلام خفيفة عقب خوضه مباراة الأردن الودية كلها. في هذه الأثناء، يواصل هوغو جيامون التدريبات الفردية تحت إشراف معد بدني، وخاض اللاعبون المران وسط أجواء رائعة، في ظل تركيز على الجانب البدني. وأنهى الماتادور مرانه خلف أبواب مغلقة، وسط قيام مساعدي لويس إنريكي بتسجيل كل التفاصيل، استعدادا للظهور الأول في مونديال قطر 2022 أمام كوستاريكا، الأربعاء المقبل.

أتمنى فوز الأرجنتين

من جانبه، أعرب لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، عن اعتقاده بأن المنتخب الألماني لديه فرصة جيدة للفوز ببطولة كأس العالم التي ستنطلق فعالياتها في قطر . وخلال أول بث مباشر له من العاصمة القطرية الدوحة، قال إنريكي (52 عاما) إن «المنتخبات المرشحة بالنسبة لي هي البرازيل والأرجنتين وكذلك ألمانيا التي فازت باللقب أربع مرات»، مضيفا: «وكذلك إسبانيا، وبالطبع هناك فرق يمكن أن تكون مفاجأة مثل انكلترا أو هولندا». يذكر أن إسبانيا ستواجه ألمانيا واليابان وكوستاريكا ضمن المجموعة الخامسة في الدور التمهيدي من نهائيات كأس العالم. وكتبت صحيفة «موندو ديبورتيفا» الإسبانية أن نحو 150 ألف متفرج تابعوا أول بث مباشر لإنريكي عبر منصة تويتش وأمكنهم أيضا توجيه أسئلة له. وتابع إنريكي أنه يتمنى أن يفوز المنتخب الأرجنتيني بالبطولة في حال لم يتمكن المنتخب الإسباني من الفوز بها. وكتبت صحيفة «لا بانجوارديا» الإسبانية إن المنتخب الإسباني يتسم بالطابع الشبابي على نحو خاص حيث يبلغ المتوسط العمري للاعبيه 25.3 عاما، مشيرة إلى أنه لا توجد فرق في البطولة لديها متوسط عمري أقل من متوسط أعمار المنتخب الإسباني سوى المنتخب الأميركي والمنتخب الغاني. وفي النهاية، دعا إنريكي المشجعين إلى تقديم مقترحات بخصوص ما يتعين عليه فعله في حال فوز المنتخب الإسباني بالبطولة وقال: «سأتقبل مقترحات في حال فوزنا وذلك على الرغم من أن زوجتي لا يعجبها هذا. يمكنني أن أصبغ شعري أو أن أعمل ثقبا للتزيين».

back to top