«الشباب»: دعم المبادرات الشبابية بـ «الخاص»

نشر في 14-12-2023 | 16:01
آخر تحديث 14-12-2023 | 19:52
الهيئة العامة للشباب اختتمت برنامج المستقبل للأعمال الحرة بمشاركة 40 متدرباً
الهيئة العامة للشباب اختتمت برنامج المستقبل للأعمال الحرة بمشاركة 40 متدرباً

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي دعم الهيئة للمبادرات الشبابية المميزة التي تصقل الشباب وتعزز قدراتهم بالعمل بالقطاع الخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السبيعي بحفل ختام برنامج «المستقبل للأعمال الحرة» الذي أقيم اليوم على مسرح مركز شباب الدعية بمشاركة أكثر من 40 متدرباً.

وقال السبيعي إن دعم المبادرات الشبابية يتم عبر تقديم برامج متكاملة تحوي مناهج مواكبة لأحدث التقنيات والوسائل العلمية الحديثة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل، مضيفاً أن برنامج «المستقبل للأعمال الحرة» يعتبر بداية مهمة للشباب للتوجه إلى العمل الخاص وتنمية مهاراتهم وتمكينهم والاستفادة من قدراتهم حتى لو كانت البداية من البيت.

وأشاد بفكرة المبادر محمد السريع لتأسيس البرنامج علماً أنه أسس من منصة دورات «دوت كوم»، مؤكداً أهمية الشراكة مع الجهات ذات الاختصاص وبناء الجسور لتحقيق الفائدة العامة للشباب الكويتيين.

من جانبه، قال مؤسس البرنامج، رئيس شركة «دورات دوت كوم» محمد السريع، إن البرنامج يقوم بتوعية الشباب المتدرب ويسلط الضوء على أهمية إصدار قانون الرخص المتناهية الصغر وإدراج دعم العمالة لهذه الفئة ويخدم الشريحة التي تعمل أو تمارس مشروعها التجاري من المنزل.

back to top