«الأوقاف» للسعودية: زيادة أعداد حجاج الكويت

المطيري: ارتياح من الراغبين في الحج لعملية التسجيل المبكر عبر الموقع

نشر في 13-12-2023 | 23:20
آخر تحديث 14-12-2023 | 19:50
No Image Caption

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. بدر المطيري أن «عدد الحجاج المخصص للكويت 8 آلاف حاج، ونسعى مع السعودية لتكون هناك زيادة لهذا العدد»، مبيناً أن «الانطباع العام لدى الراغبين في الحج لهذا العام لبرنامج الحج المركزي ممتاز، ولمسنا ارتياحاً كبيراً منهم في عملية التسجيل المبكر للحج عبر الموقع»، وأضاف أن تشكيل بعثة الحج لهذا العام لم يجرِ تى الآن، لأنه يتم من عدة جهات مختلفة.

وقال المطيري، على هامش افتتاح معرض الحج والعمرة الخامس، الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في أرض المعارض بمشرف، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، إن جميع شركات وحملات الحج الكويتية تجتمع في مكان واحد للتنافس وتقديم ما لديهم من أسعار وخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

بدوره، ذكر الوكيل المساعد لشؤون الحج محمد العليم أن عملية التسجيل للحج تمت بسهولة ويسر، من خلال التحول الرقمي، حيث إن التسجيل تم من خلال تطبيق «هويتي» ومنصة الحج الإلكترونية، وبعد ذلك تم فرز الحجاج ممن لم يسبق لهم الحج وحسب الأكبر سنا، وتم إرسال رسائل نصية للحجاج لإعلامهم عن قبولهم في موسم الحج الحالي.

وأضاف العليم: «من خلال هذا المعرض سيكون هناك تنافس في تقديم الخدمة والأسعار، وممارسة راقية جدا، وجميع الحملات موجودة ويتنافسون لخدمة الحجاج»، مبينا أن السعودية لديها رغبة في الانتهاء من تسجيل الحجاج والاستعداد المبكر لموسم الحج ومكافأة البعثات التي تنتهي من إجراءاتها مبكرا وإعطائها الأماكن المميزة في المناسك.

من جانبه، أفاد مدير إدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف سطام المزين بأن هذا المعرض الخامس يستهدف الجمهور الراغب في أداء مناسك الحج، للتسهيل عليهم في اختيار الحملة المناسبة لهم خاصة بعد تغيير نظام التسجيل للحج حيث يتم اعطاء الحاج المقبول فرصة 5 أيام فقط لاختيار الحملة.

back to top