«تكنولوجيا المعلومات»: اتفاقية «غوغل كلاود» تدعم خدمات التحول الرقمي الحكومي

الحسيني: 3 مشروعات قيد الدراسة والتحضير مع الشركة

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 13-12-2023 | 21:10
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف، الدكتور عمار الحسيني
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف، الدكتور عمار الحسيني

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف، الدكتور عمار الحسيني، أهمية الاتفاقية التي وقعتها الكويت أخيراً مع «غوغل كلاود» في دعم خدمات التحول الرقمي بالدولة عبر استخدام الخدمات والخبرات والإمكانات التي تمتلكها الشركة العالمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحسيني لـ«كونا»، اليوم، على هامش ملتقى «دعم التحول الرقمي باستخدام خدمات غوغل كلاود»، الذي ينظمه جهاز تكنولوجيا المعلومات بحضور مسؤولين وقياديين في الوزارات والهيئات الحكومية.

وأضاف أن الملتقى يستهدف شرح بعض الخدمات الموجودة في الاتفاقية تقنياً وتفصيلياً، ليتم بعد ذلك تنفيذها بشكل أمثل في هذه الجهات، مشيراً إلى وجود 3 مشروعات قيد الدراسة والتحضير مع «غوغل كلاود» هي: «الأمن السيبراني لحماية البيانات والمعلومات»، ومنصة تبادل المعلومات، و«تحسين تجربة المستخدم».

وذكر أنه سيتم إعلان مبادرة لتدريب للكوادر الوطنية بالتعاون مع «غوغل كلاود»، لافتاً إلى أن الاتفاقية تشمل بناء منطقة سحابية في الكويت ستعود بالفائدة على الدولة والاستفادة من خدمات السحابية.

من جهتها، قالت المديرة العامة لـ «غوغل كلاود - الكويت» شيماء التركيت، إن الملتقى يهدف الى توعية القياديين في القطاع الحكومي وموظفي القطاع الحكومي بأهمية مبادرات التحول الرقمي، ورقمنة خدمات المواطنين.

وأضافت التركيت أن الشركة ستقدم للمشاركين ورش عمل وحزمة من البرامج التي تساعد الموظفين في مهام عملهم، والتي من شأنها الإسهام في تطوير منظومة التحول الرقمي، وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

back to top