«الزراعة»: «السياحة الزراعية» تعزز الأمن الغذائي

اعتماد برنامج زمني لتسيير رحلات سياحية إلى مزارع العبدلي والوفرة

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 13-12-2023 | 20:14
جانب من الاجتماع التنسيقي الذي عقده تقي مع العبيد والمطيري
جانب من الاجتماع التنسيقي الذي عقده تقي مع العبيد والمطيري

أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أهمية مبادرة الجمعية الكويتية للمهرجانات، التي أطلقتها تحت اسم «السياحة الزراعية المستدامة» لتعزيز مفهوم الأمن الغذائي ودعم المنتج الوطني والمزارعين الكويتيين وتحقيق التنمية المستدامة للامم المتحدة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المدير العام لهيئة الزراعة ناصر تقي لـ«كونا»، اليوم، عقب اجتماع تنسيقي جمعه مع رئيس مجلس إدارة جمعية المهرجانات الكويتية طارق العبيد ونائب المدير العام لهيئة الزراعة لشؤون الثروة السمكية عبدالمحسن المطيري.

وقال تقي، إن مبادرة جمعية المهرجانات تندرج ضمن تحقيق برنامج عمل الحكومة (2023 - 2027) بشأن دعم المنتجات الزراعية الوطنية، وتحظى برعاية من هيئة الزراعة، وتهدف إلى دعم القطاع الزراعي ككل وخصوصاً المشروع الوطني لإدارة المشهد السياحي والترفيهي في البلاد الذي تحمله جمعية المهرجانات على عاتقها بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية.

وأكد تقي أن مبادرة السياحة الزراعية المستدامة تشكل نقلة نوعية نحو تعزيز المبادرات الخضراء المستدامة في المجتمع وتعنى بالتقدم المجتمعي في الاستدامة وتقديم نموذج متميز في ترسيخ مبادئ الاستدامة.

من جانبه، قال العبيد في تصريح مماثل، إن اطلاق المبادرة يأتي ترجمة حقيقية للمشروع الوطني لإدارة المشهد السياحي والترفيهي في البلاد إذ سيتم اعتماد برنامج زمني وتحديد المزارع في العبدلي والوفرة وتسيير رحلات سياحية إليها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الجمعيات التعاونية من خلال دعوة المساهمين.

وأضاف العبيد، أن اللقاء بين الجمعية والهيئة أثمر التركيز على المزارع الكويتية المنتجة لتعريف المواطن والمقيم بها ونوعية الإنتاج.

back to top