«أزرق» السلة يعسكر في القاهرة

نشر في 14-12-2023
آخر تحديث 13-12-2023 | 18:57
جانب من التدريب
جانب من التدريب

يغادر صباح اليوم وفد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة إلى القاهرة، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 24 ديسمبر الجاري، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات التي تقام هناك من 26 ديسمبر حتى 3 يناير المقبل.

ويترأس الوفد ضاري برجس، رئيس الاتحاد، ويضم فهد البوص ومحمد الحساوي إداريين والالماني بيتر شومرز مدربا، وبشير فريح مساعداً للمدرب، و11 لاعباً هم: محمد عدنان وعبدالرحمن السهو وتركي الشمري والكسندر الغيص ومصطفى الرفاعي ويوسف الحمدان وعبداللطيف الفرج ونواف العنزي وعبدالله توفيق وحسن بورميه وعمران جوهر.

وسيلتحق بالوفد لاعبو كاظمة يوسف بورحمه وعبدالعزيز الحميدي واحمد البلوشي، فور انتهاء مباراة الفريق أمام الشمال القطري في 18 ديسمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج.

وفي تصريح له قبل المغادرة، قال برجس إن «منتخبنا سيخوض 4 مباريات تجريبية في المعسكر التدريبي، استعدادا للبطولة التي يشارك فيها 10 منتخبات عربية هي: مصر وليبيا والمغرب والجزائر والامارات وموريتانيا والصومال وتونس والاردن بجانب منتخبنا الوطني».

ولفت إلى أن الاتحاد يحاول من خلال هذا المعسكر تجهيز المنتخب للبطولة رغم قصر المدة، بسبب مشاركات الأندية في البطولات الخارجية الآسيوية، مضيفا أن الأزرق يضم العديد من المواهب البارزة القادرة على تقديم المستوى المطلوب.

وأكد برجس أن «منتخبنا يسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية في البطولة، بالرغم من مشاركة منتخبات عريقة على مستوى آسيا، كالأردن صاحب فضية دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وتونس ومصر أبطال القارة الإفريقية».

وتوجه بالشكر الى الهيئة العامة للرياضة على دعمها للمنتخبات الوطنية، وكذلك إلى إدارة نادي الكويت لموافقتها على إعارة المدرب الألماني بيتر شومرز إلى الاتحاد لقيادة المنتخب في البطولة.

back to top