شركات وساطة تطلب تحديث بيانات عملائها

بناءً على تعليمات هيئة الأسواق خلال 3 أيام

نشر في 14-12-2023
آخر تحديث 13-12-2023 | 18:43
هيئة اسواق المال
هيئة اسواق المال

كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن شركات وساطة طلبت من عملاء لها ضرورة تحديث بياناتهم في موعد اقصاه 3 أيام عمل، لتفادي تجميد حسابات التداول الخاصة بهم.

وأضافت المصادر أنه بناء على تعليمات هيئة أسواق المال أكدت بعض شركات الوساطة على عملائها ضرورة تحديث بياناتهم لديها، نظرا لأن مبلغ الثروة التقريبي المفصح والمعلن عنه في نموذج أعرف عميلك المقدم سابقا الى شركة الوساطة أقل من حجم الاستثمارات الفعلية للعميل لدى الشركة.

وذكرت أن الهيئة نبهت في وقت سابق بعض شركات الوساطة إلى ضرورة تحديث العقود المبرمة بينها وبين عدد من عملائها بعدما لوحظ ارتكاب بعض الشركات جملة مخالفات متعلقة بتحديث بيانات العملاء في العقود المبرمة بين الطرفين، إضافة إلى عدم وجود كشوفات تتعلق ببعض الأتعاب والعمولات المحددة من البورصة، التي يتم فرضها على العملاء نظير عمليات البيع والشراء التي تجري في بورصة الكويت للأوراق المالية.

ولفتت الى أنه تم التأكيد على بعض الشركات بضرورة تطابق سجلات الصفقات التي تم تنفيذها لمصلحة عملاء الشركة، والتي تم إعدادها والاحتفاظ بها من الشركة والمتعلقة بأسماء الوسطاء الوارد ذكرهم في تلك السجلات، وأسماء الوسطاء المسجلين لذات الصفقات المذكورة في سجلات شركة بورصة الكويت.

back to top