قادة المشجعين يبدأون العد التنازلي لكأس آسيا قطر 2023

نشر في 13-12-2023 | 17:53
آخر تحديث 13-12-2023 | 18:13
قادة المشجعين يبدأون العد التنازلي لكأس آسيا قطر  2023
قادة المشجعين يبدأون العد التنازلي لكأس آسيا قطر 2023

مع بدء العد التنازلي لاستضافة كأس آسيا AFC قطر 2023، وتزايد مشاعر الإثارة والتشويق لانطلاق الحدث الرياضي القاري، اختتم وفد مكون من 27 من قادة المشجعين يمثلون 20 دولة من أنحاء آسيا، زيارة إلى قطر استغرقت عدة أيام للاطلاع عن قرب على الاستعدادات لاستضافة البطولة والتجارب التي سيختبرها المشجعون مطلع العام المقبل.

ومع اختتام زيارة الوفد، أكد مدير التواصل مع المشجعين في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 فيصل خالد، أن مشاركة المشجعين تُمثّل المفتاح الرئيسي لتحقيق استضافة ناجحة للبطولة المرتقبة.

وقال خالد إن المشجعين سفراء للتبادل الثقافي، وأن اللجنة المحلية المنظمة تسعى من خلال تنظيم الزيارة، إلى تقديم لمحة مسبقة عن الأنشطة والفعاليات التي ستنطلق على نطاق أوسع ترحيباً بالمشجعين واحتفالاً بانطلاق الحدث الرياضي.



وتابع «يمثل المشجعون روح البطولة وقلبها النابض، ونحرص على تزويدهم بتجربة لا تنسى أثناء تواجدهم في قطر، من خلال لفت انتباههم إلى أبرز المعالم التي تستوجب الزيارة والتجارب المختلفة التي تنفرد بها البلاد، والأنشطة والفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال فترة البطولة».

وأضاف «يُعتبر كأس آسيا 2023 أول حدث رياضي ضخم يتم تنظيمه بعد مونديال قطر 2022، ونشعر بالسعادة لاستعادة وإحياء ذكريات ما تزال حاضرة في أذهان المشجعين، الذين سيعود الكثير منهم إلى البلاد لحضور منافسات البطولة الآسيوية».

وأتاحت الزيارة لقادة المشجعين التعرف عن قرب على الثقافة المحلية في قطر، من خلال برنامج حافل تضمن زيارة أبرز المعالم الثقافية في البلاد، بما فيها الأسواق التقليدية التي تعكس مشهد الحياة قديماً، ومراكز التسوق الحديثة النابضة بالحياة، والصحراء التي توفر للزوار والسياح تجربة فريدة من نوعها، إضافة إلى تذوق المأكولات التي تشتهر بها قطر.

كما شهد برنامج الزيارة تنظيم مباراة ودية في إطار الجولة التي قام بها الوفد في الاستادات التي ستشهد مباريات البطولة الآسيوية المرتقبة، ومن ضمنها زيارة إلى استاد لوسيل، أكبر استاد في قطر بطاقة استيعابية قدرها 88 ألف مقعد والذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس آسيا 2023.



back to top