«التربية»: «هويتي» لإعادة تعيين كلمات مرور حسابات «تيمز»

استمرار التسجيل بمسابقة الروبوت للذكاء الاصطناعي

نشر في 13-12-2023 | 13:29
آخر تحديث 13-12-2023 | 19:36
وزارة التربية
وزارة التربية

أطلقت وزارة التربية تحديثا جديدا لخدمات برنامج التعليم عن بعد (تيمز)، إذ صار بالإمكان إعادة تعيين كلمة المرور الى حساب المعلم أو المتعلم عن طريق المصادقة عبر تطبيق «هويتي».

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن عملية إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالدخول الى حسابات المعلمين والمتعلمين باتت ممكنة عن طريق طلب ذلك عبر الموقع، ومن ثم إجراء المصادقة من خلال «هويتي» لإثبات الشخصية.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن هذا الإجراء جاء بعد مواجهة عدد من الطلبة والمعلمين لمشاكل عند نسيان كلمات المرور وتغيير أرقام هواتفهم، حيث كانت رموز التعريف ترسل إلى أرقامهم القديمة التي لم تعد بحوزتهم، ما دفع الوزارة ممثلة بإدارة نظم المعلومات الى التنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، لإدخال هذا التحديث والسماح بإجراء المصادقة من خلال «هويتي» لتحديد هوية الشخص الراغب في اعادة تعيين كلمة المرور، ومدى صحة معلوماته وامتلاكه لهذا الحساب من عدمه، لافتة إلى أن التحديث الأخير يحل مشكلة إعادة التعيين بشكل جذري.

في مجال اخر، أكدت الموجهة الفنية لمادة الحاسوب بالإنابة، منى عوض، استمرار التسجيل بمسابقة الكويت الوطنية للروبوت الذكاء الاصطناعي «المسابقة الوطنية للروبوتات»، التي ينظمها التوجيه الفني لمادة الحاسوب بالتعاون مع منظمة Rec Foundation العالمية للعام الدراسي 2024/2023، في إطار التعاون المشترك بين قطاع التعليم العام بوزارة التربية وجامعة الكويت. وأضافت عوض أنه سيتم عقد ورش عمل متنوعة للفرق المشاركة في يناير المقبل، على أن يتم تنظيم المسابقة الوطنية لجميع الفئات في الفترة من 20- 22 من فبراير المقبل.

الجدير بالذكر أن الفرق الفائزة ستمثل الكويت في المسابقة العالمية المقامة في الولايات المتحدة الأميركية بشهر أبريل 2024.

back to top