العربي يطوي صفحة «الآسيوية» استعداداً للسالمية

نشر في 12-12-2023 | 22:36
آخر تحديث 13-12-2023 | 19:07
جانب من مباراة العربي والنجمة اللبناني
جانب من مباراة العربي والنجمة اللبناني

اختتم فريق العربي لكرة القدم مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بفوز شرفي على حساب النجمة اللبناني بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد جابر الدولي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي شهدت تأهل الرفاع البحريني إلى الدور نصف النهائي لفرق غرب آسيا.

ويعود «الأخضر» اعتباراً من اليوم للتركيز على الاستحقاقات المحلية، وبدء استعداداته لمواجهة السالمية، المقررة بعد غدٍ في الجولة العاشرة لدوري زين الممتاز.

من جانبه، أكد مدرب الفريق، البوسني داركو نيستوروفيتش، أن استبعاد بعض اللاعبين من مباراة النجمة جاء لحاجة هؤلاء للراحة، وليس تقليلاً من أهمية المواجهة الآسيوية، بعد ضياع فرصة التأهل.

وأضاف أنه كان حريصاً في المباراة على مواصلة تجهيز أكبر عدد من اللاعبين لتجاوز عقبة الإصابات والغيابات الكثيرة التي يعانيها الفريق، خصوصاً أن العربي مرتبط بعدد كبير من المباريات الرسمية خلال الشهر الجاري.

وبيَّن داركو أن الأمور تسير للأفضل على مستوى جاهزية اللاعبين واستعدادهم البدني والفني لقادم المباريات.

وعن الفرق بين المواجهات في كأس الاتحاد الآسيوي وبطولة الدوري، شدد المدرب البوسني على أن النظام مختلف في البطولتين من حيث الاستعداد والتجهيز، مشيراً إلى أن النسق في البطولة القارية سريع وقوي، في حين أن مباريات الدوري تختلف وفق المنافس وقوته.

إصابة ماجد

في سياق متصل، تعرَّض لاعب العربي الصاعد يوسف ماجد لإصابة في الكتف، لكن الجهاز الطبي اطمأن بشأن حالة اللاعب وإمكانية مشاركته في التدريبات خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يستعيد الفريق حارس مرماه سليمان عبدالغفور، الذي منحه الجهاز الفني راحة في مواجهة النجمة اللبناني، في حين يغيب عيسى وليد للإصابة.

وكان «الأخضر» استعاد حسين أشكناني في مباراة النجمة بعد غياب طويل للإصابة.

المشعان يراقب

من جهة أخرى، حرص مدرب السالمية محمد المشعان على متابعة المباراة في مدرجات استاد جابر الدولي، لمراقبة فريق العربي عن قُرب، وتدوين ملاحظاته، استعداداً لمواجهة بعد غد.

back to top