«القطرية»: انتخاب المير عضواً في مجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي

الاتحاد العربي للنقل الجوي انتخبه عضواً في لجنته التنفيذية

نشر في 12-12-2023
آخر تحديث 12-12-2023 | 19:54
احد الطائرات التابعة للخطوط الجوية القطرية وفي الاطار المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي لـ «القطرية»
احد الطائرات التابعة للخطوط الجوية القطرية وفي الاطار المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي لـ «القطرية»

تم انتخاب المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عضواً في مجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

وباعتباره الاتحاد التجاري لشركات الطيران في العالم، يمثل الاتحاد الدولي للنقل الجوي حوالي 320 شركة طيران، أو نسبة 83% من إجمالي عمليات النقل الجوي، ويُعنى الاتحاد الدولي بتمثيل وقيادة وخدمة قطاع الطيران وحماية مصالح شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

وسيساهم المهندس المير في دعم دور الاتحاد المتمثل في رسم ملامح النمو المستقبلي لقطاع النقل الجوي الآمن والمستدام، والعمل مع أعضاء الاتحاد لتعزيز الربط الجوي الدولي.

كما قام الاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) بانتخاب المهندس المير عضواً في لجنته التنفيذية، استناداً إلى خبراته ومعرفته الواسعة في مجال الطيران. والاتحاد العربي هو الاتحاد الإقليمي لشركات الطيران العربية، الذي يمثل 34 شركة طيران، ويُعنى بتعزيز التعاون بين أعضائه في العديد من المجالات التي تشمل، على سبيل المثال، شؤون سياسات الطيران والاستدامة البيئية والتدريب، من خلال مركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد.

ومن واقع خبرته ومعرفته الثرة في مجال النقل الجوي، سيمثل المهندس بدر المير إضافة نوعية في دعم دور الاتحاد العربي للنقل الجوي، لا سيما في إطار التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية والهيئات الحكومية وغير الحكومية وشركات الطيران والمصنعين ومقدمي الخدمات، في العديد من الأوجه التنظيمية والقانونية والتشغيلية التي تخص قطاع النقل الجوي.

في 5 نوفمبر 2023، تقلد المير منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، ويأتي هذا الانتخاب استكمالاً لمسيرته المهنية المتميزة التي امتدت أكثر من 10 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي.

وتجلت الحنكة الإدارية للمهندس المير في مطار حمد الدولي من خلال العديد من المشاريع والفعاليات العالمية والتغلب على التحديات، ومشروع توسعة المطار بما في ذلك «The Orchard»، وهي حديقة استوائية مذهلة تقع في وسط صالة الركاب، وتضم مطاعم بطراز عالمي ومراكز تسوق فاخرة، وكان مشروع التوسعة واحداً من أكبر الإنجازات العمرانية في الدوحة، الذي تم إكماله قبل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكان المير عضواً في مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، خلال الفترة بين 2018 و2020، وساهم في العديد من المشاريع التطويرية المستقبلية للمطارات، وتحديداً في مجال الاستدامة.

back to top