سلة الكويت تواصل عروضها القوية

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 12-12-2023 | 21:13
 من مباراة الكويت والأهلي
من مباراة الكويت والأهلي

واصل فريق الكويت تقديم عروضه القوية بهزيمته لنظيره الأهلي السعودي بنتيجة 110 - 92، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

ورفع الأبيض بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات في صدارة الترتيب، بينما ارتفع رصيد الأهلي إلى 3 نقاط من 3 هزائم، وتضم المجموعة أيضا فريقي المحرق البحريني والريان القطري اللذين التقيا في وقت متأخر مساء أمس ولكل منهما 3 نقاط.

ويتأهل الأول والثاني من مجموعتي منطقة الخليج للدور نصف النهائي، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ويتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام بالنظام ذاته.

وسيبلغ طرفا النهائي في منطقة الخليج الدور النهائي الذي يقام بنظام التجمع إلى جانب أول وثاني منطقة الشام وإيران، وينضم اليهما أيضا بطل أوزبكستان وكازاخستان والهند، ولم يتحدد بعد مكان التجمع الذي سيتأهل البطل فيه للنسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

بداية قوية

وجاءت المباراة قوية في بدايتها، وتبادل الكويت والأهلي التسجيل في الربع الأول، الذي جاء متكافئا بين الطرفين قبل أن يأخذ الأبيض الأفضلية وينهيه لمصلحته 23-21.

واستمرت المنافسة في الربع الثاني، من خلال تبادل التسجيل وبقاء النتيجة متقاربة، وسط تألق لافت من نجم الكويت محمد عدنان، أفضل مسجل في المباراة بـ36 نقطة، والذي أبقى الكويت في أجواء اللقاء رغم تفوق الأهلي في هذا الربع الذي انتهى لصالح الفريق السعودي بفارق سلة واحدة 44-43.

وبدأ الكويت بفرض أفضليته في الربع الثالث مستغلا تألق لاعبيه الأميركي انتوني كار والهاييتي كادي لالان، إلى جانب مساهمات تركي حمود وحمد عدنان وعمران جوهر، لينهي الكويت الربع الثالث متقدما 73-69.

وحاول الأهلي العودة الى اللقاء والاعتماد على محترف الفريق الأميركي دياندري ليغينس الذي سجل 30 نقطة، لكن الكويت واصل سيطرته بفضل تركيز لاعبيه في اللحظات الأخيرة من اللقاء ما مكنه من إنهاء المباراة بانتصار صريح 110-92 مواصلا بذلك صدارة المجموعة.

back to top