المسلم: جولة مسرحية بالسعودية لمدة عام

«فخور بالمكانة الفنية المرموقة للمسرح الكويتي خليجياً وعربياً»

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 12-12-2023 | 18:31
المسلم وهدى حسين ومرام البلوشي بالمسرحية
المسلم وهدى حسين ومرام البلوشي بالمسرحية

يستمر المسرح الكويتي في تصدر المشهد العربي والخليجي بتفوق كبير يصعب منافسته، حيث اختتمت مسرحية الرعب الكوميدية «السحر الأسود» عروضها، أمس، ضمن فعاليات موسم الرياض، محققة نجاحاً كبيراً، ليتصدر اسم الفنان عبدالعزيز المسلم منصة «إكس» في السعودية، لقدرته على تقديم عمل فني مزج بين المتعة البصرية والإبهار، وبين القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأعرب المسلم عن فخره بالمكانة المرموقة التي يتمتع بها المسرح الكويتي فنياً وإنسانياً، مؤكداً أنه ليس جديداً على «بلد الإنسانية»، و«هوليوود الخليج» أن تتصدر المشهد الفني والدرامي خليجياً وعربياً.

وذكر أن المسرحية حققت صدى كبيراً في موسم الرياض، متوجهاً بالشكر للهيئة العامة للترفيه، وفريق عمل المسرحية، وعلى رأسهم الفنانة هدى حسين والفنانة سحر حسين، مشيراً إلى أن المسرحية مستمرة في عروضها بالعام الجديد، حيث سيتم إعلان مواعيد وأماكن عرضها في يناير 2024.

وتابع المسلم: «نجاح المسرحية شجع رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ على اقتراح عرض مثل هذه النوعية من الأعمال في جميع أرجاء المملكة، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس شركة صلة عدنان الكيال، والمدير الفني في مجموعة السلام الفنان عبدالله المسلم، وتم تكليفنا بحمد الله بإنتاج عمل مسرحي خاص لمسرح كوميديا الرعب ذي المحتوى الهادف، لعرضه لمدة عام في السعودية».

وكشف عن أنه يستعد للبدء مباشرة في كتابة مسرحية كوميدية من التراث السعودي والكويتي، حيث إن الشعبين كتلة واحدة لا تتجزأ، ولديهما العديد من القواسم المشتركة، وسيتم بناء مسرح عالمي متنقل لهذا العرض الخاص يبدأ التجهيز له فوراً، ليكون جاهزاً للعمل بعد شهر رمضان المقبل، لنقله وتركيبه في جميع أرجاء المملكة، حرصاً منه على وجود ثقافة مسرحية هادفة ونافعة ذات محتوى نافع.

وأثنى المسلم على الدعم الكبير الذي قدمه المستشار تركي آل الشيخ، بتسخيرة كل الإمكانيات لدعم المسرح الهادف، الذي يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، مؤكداً أن قوة المسرح الكويتي ناتجة عن دعم وطني من الكويت، وثقتها في أبنائها من الفنانين، ودفعهم نحو المزيد من الإبداع، مشيراً إلى أن أحد أشكال هذا الدعم هو تكريم الفنانين، وتقدير جهودهم، ومنها حصوله أخيراً على جائزة مجلس التعاون عن الإعلام المسؤول، وقبلها شهادة شكر من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

back to top