«الجمارك» تدشن التفويض الإلكتروني للأفراد عبر منصتها للخدمات

نشر في 12-12-2023 | 12:45
آخر تحديث 12-12-2023 | 18:42
 الإدارة العامة للجمارك
الإدارة العامة للجمارك

قال المدير العام للإدارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان، إن «الجمارك» تسارع الخطوات نحو التحول الرقمي بشكل مستمر، تماشياً مع تطلعات القيادة السياسية العليا، لتقليص الدورة المستندية، وتبسيطها، ولتسهيل الإجراءات على الجمهور وشركاء العمل، بما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف الشرهان، في تصريح صحافي، اليوم، أن من أهم ركائز التحول الرقمي في إدارة الجمارك، إعادة هندسة وتصميم آليات ونماذج عملها، والتكامل الإلكتروني مع قطاعات الدولة المختلفة، وفي إطار ذلك دشنت «الجمارك» الخدمات الإلكترونية لتفويض الأفراد إلكترونياً، من خلال منصة بوابة الخدمات الإلكترونية للإدارة.

وأوضح أن الخدمات الجديدة تتيح تقنيات متكاملة للاستخدام المباشر لصاحب العلاقة من الأفراد لتفويض من يراه بشأن إنهاء الإجراءات الجمركية لدى إدارات الجمارك المختلفة، كاستلام وتسليم مستندات الشحنات، واستلام البضائع، وغيرها من الخدمات المتعددة، ويتوافر بها النموذج التشغيلي المتكامل من مصادقة من خلال تطبيق هويتي، للحصول على نسخة إلكترونية من التفويض.

وأشار إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تمت صياغتها لتحسين جودة الأداء في كل مرافق الإدارة، وإرساء جميع المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل، وتمكين الجمهور من إنهاء خدماتهم بالسرعة والمرونة والسهولة والدقة الممكنة إلكترونياً.

back to top