صحوة متأخرة لـ «الأبيض» في كأس الاتحاد الآسيوي

معلول: الكويت عانى بدنياً... وجابر: افتقدنا اللمسة الأخيرة

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 12-12-2023 | 18:54
جانب من المباراة
جانب من المباراة
أسدل فريق الكويت لكرة القدم الستار على مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن ودَّع البطولة من دور المجموعات في المركز الثالث، بتعادل إيجابي مع الوحدات الأردني في مباراة جمعت بينهما أمس الأول في عمَّان.

لحق فريق الكويت لكرة القدم بالعربي خارج بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من دور المجموعات، بعد أن تراجع كل منهما إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعتين الثانية والثالثة، وهو ما أفقدهما حتى مجرد فرصة التأهل كأفضل وصيف بالمجموعات الثلاث لفرق غرب آسيا.

وفقد فريق الكويت الفرصة الأخيرة للتأهل بعد التعادل مع الوحدات الأردني إيجابياً بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول بالعاصمة الأردنية (عمَّان)، في ختام منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية.

وتوقف رصيد الكويت عند 7 نقاط، مقابل 10 نقاط للوحدات، و13 نقطة للكهرباء العراقي، الذي تأهل في صدارة المجموعة.

ونجح الكويت خلال مواجهة الوحدات في تقديم مستوى مميز، هو الأفضل له في مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، خصوصاً على مستوى الصلابة الدفاعية والقدرة على التسجيل من أنصاف الفرص، إلا أن تراجع اللياقة وفقدان التركيز في الدقائق الأخيرة كانا من أبرز العيوب التي كشفت عنها مواجهة الوحدات.

وبعد المباراة طالب الجهاز الإداري اللاعبين بطي صفحة البطولة الآسيوية، والتركيز في مباريات الدوري الممتاز، اعتباراً من مواجهة الجهراء، والمقررة بعد غد (الجمعة) ضمن منافسات الجولة العاشرة.

تراجع بدني

من جانبه، قال مدرب الكويت، التونسي نبيل معلول، إن فريقه عانى بدنياً أمام الوحدات، مشيراً في المؤتمر الصحافي إلى أن التراجع البدني كان واضحاً، وهو ما سيعمل على تفاديه، وإيجاد حلول لهذه الإشكالية.

وأضاف أن المباراة لم تكن سهلة على الفريقين اللذين بحثا عن الفوز، لافتاً إلى أن فريقه اجتهد للمحافظة على هدف التقدم، رغم الحالة البدنية للاعبين، كما أنه دفع ببعض الأوراق لتنشيط الفريق، لكنه واجه عقبة أخرى تمثلت في غياب عدد من المهاجمين لظروف مختلفة.

وبيَّن مدرب الكويت أن ضغط الوحدات كان مكثفاً في الوقت الأخير من المباراة، وهو ما كلف فريقه هدفاً كان كفيلاً بإنهاء مشوار «الأبيض» في البطولة.

بدوره، قال مدرب الوحدات رشيد جابر إن فريقه لعب بخطة هجومية منذ بداية المباراة، على أمل التسجيل، لكن فريقه عانى سوء اللمسة الأخيرة.

وأضاف: «في آخر 20 دقيقة لاحت لنا عدة فرص محققة لم نستثمرها، ولو نجحنا في تسجيل إحداها لكانت نتيجة المباراة مختلفة».

وأوضح: «لم أتأخر في الدفع ببهاء فيصل، فنحن نعلم جيداً قيمته الفنية، لكن لا نريد المغامرة به، حيث ندفع به ضمن أوقات معينة، وبما يضمن له العودة بالشكل المثالي».

وأشار مدرب الوحدات إلى أن الفرصة لا تزال قائمة، معرباً عن أمله أن يستمر الوحدات في المنافسة.

back to top