«المحاسبين» تدشن غداً مشروع تأسيس وترخيص الشركات المهنية

صباح الجلاوي: نقلة نوعية في تطوير المهنة

نشر في 11-12-2023 | 15:48
آخر تحديث 11-12-2023 | 19:02
جمعية المحاسبين
جمعية المحاسبين

أعلنت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية أنها ستدشن غداً الثلاثاء مشروع تأسيس وترخيص الشركات المهنية للخدمات المحاسبية ومراقبة الحسابات تحت رعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية صباح الجلاوي في تصريح صحفي اليوم الإثنين إن انطلاق مشروع تأسيس وترخيص الشركات المهنية للخدمات المحاسبية ومراقبة الحسابات يمثل نقلة نوعية في تطوير المهنة.

وأضاف الجلاوي أن المشروع يعكس الجهد الكبير المبذول من أجل تطوير رؤية مستقبلية للمهنة تواكب التطورات الكبيرة والمتلاحقة التي تشهدها إقليمياً وعالمياً.

وأوضح أن الجمعية تبحث دائماً عن صياغة أفكار متجددة تواكب تطوير المهنة بما يسهم في إحداث التنمية الشاملة للكويت وفق رؤية «كويت جديدة 2035»، مبيناً أن من بين تلك الأفكار تأسيس هيئة مستقلة للمحاسبة والمراجعة.

وبيّن أن من الأفكار كذلك تأسيس مركز الشركات المهنية ومركز الاعتماد المهني بهدف تطوير المهنة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وجهات حكومية أخرى.



من جانبه، قال رئيس مجلس أمناء مركز الشركات المهنية أحمد الفارس في تصريح مماثل إن الاحتفال بمشروع تأسيس وترخيص الشركات المهنية للخدمات المحاسبية ومراقبة الحسابات نتاج جهود حثيثة وثمرة عمل مشترك استمر لحوالي 10 سنوات كاملة تكللت بالنجاح في العام الحالي.

وبيّن الفارس الذي ترأس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية سابقاً أن المشروع يُمثّل تطوراً كبيراً في عمل مهنة المحاسبة ومراقبة الحسابات ونقلة نوعية في أدائها.

وأكد أن المشروع لقي ترحيباً كبيراً لدى مزاولي مهنتي المحاسبة ومراقبة الحسابات في دولة الكويت على المدى البعيد.

وأضاف أن الهدف الأساسي من المشروع هو تعزيز دور المهنة لمواكبة التطورات الاقليمية والدولية إضافة إلى مساعدة مزاولي المهنة لممارسة أعمالهم من خلال كيانات قانونية جديدة بكل سهولة ويسر.

وأفاد بأن تأسيس الشركة المهنية للخدمات المحاسبية أوالشركة المهنية لمراقبة الحسابات سيكون وفق إجراءات رقمية محددة تبدأ بتقديم الطلب في البوابة الرقمية لجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية على أن يتم استكمال الإجراءات بعدها في مركز الكويت للأعمال من خلال ربط إلكتروني كامل بين أنظمة الجمعية والوزارة.



back to top