ممثلو «كنائس الكويت» يصلّون للسلام في الأراضي المقدسة

المطران نوجنت: هجوم «حماس» يمثل أكبر خسارة لإسرائيل

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 22:30
المطران نوجنت
المطران نوجنت

أقام السفير البابوي في الكويت والبحرين وقطر، رئيس الأساقفة المطران يوجين مارتن نوجنت، والنائب الرسولي لشمال الجزيرة العربية الأسقف ألدو بيراردي صلاة من أجل السلام في الأراضي المقدسة ومن أجل شعب غزة.

وشارك في الصلاة التي أقيمت في كاتدرائية العائلة المقدسة في مدينة الكويت، العديد من السفراء الدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى البلاد.

وتحدث نوجنت عن «أعمال العنف الهمجية المستمرة التي ترتكب ضد السكان وفقدان أرواح المدنيين الأبرياء، بما في ذلك أرواح النساء والأطفال في غزة»، ودعا إلى «وقف التدمير الممنهج للحياة البشرية والممتلكات»، لافتاً إلى أن «الحرب تجتاح الأراضي المقدسة بألم ومعاناة لا توصف».

وتابع: لقد تأثرنا جميعاً بعمليات القتل التي وقعت يوم 7 أكتوبر، معتبراً أن «هجوم حماس هز إسرائيل لأنه يمثل أكبر خسارة في الأرواح في يوم واحد منذ المحرقة».

وأشار إلى أن «هجوم حماس على إسرائيل أعقبه هجوم مضاد إسرائيلي على غزة أطلق العنان لكارثة إنسانية ذات أبعاد أسطورية، وقُتل أكثر من 17 ألف فلسطيني حتى الآن، 65 في المئة منهم نساء وأطفال»، لافتاً إلى أن «الصور التي شاهدناها على الشاشات لما يحدث في غزة لا تطاق، كما أن مقتل الأطفال والنساء والمسنين الأبرياء أمر صادم حقا».

وأضاف أن «سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة محرومون من الوقود والماء والغذاء والدواء منذ نحو شهرين، اضافة إلى نزوح جماعي لـ 1.8 مليون شخص من دون أي مكان يجدون فيه ملجأ، وتم تدمير المستشفيات والمنازل والمدارس والكنائس والمساجد».

وختم رئيس الأساقفة كلمته قائلاً «نحن هنا كممثلين للكنائس المسيحية في الكويت، نصلي من أجل الشعب الفلسطيني، متضرعين إلى الله (عز وجل)، أن يعيد السلام إلى الأرض المقدسة الحبيبة».

back to top