البرلمان العربي: نتابع الانتخابات الرئاسية بمصر بكل شفافية وبمهنية

نشر في 10-12-2023 | 19:35
آخر تحديث 10-12-2023 | 20:00
أشخاص يقفون بجوار مركز اقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في القاهرة
أشخاص يقفون بجوار مركز اقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في القاهرة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الأحد حيادية البرلمان العربي في متابعته للانتخابات الرئاسية في مصر 2024 بكل شفافية وبمهنية «غير مسيسة».

وقال العسومي في بيان إن البرلمان حرص خلال متابعته للعملية الانتخابية الرئاسية على نقل الصورة الحقيقية لعملية الاقتراع، مضيفاً أن «المواطن المصري يُدلي بصوته بحرية دون أي عائق» ما يؤكد نزاهة الانتخابات.

واستعرض العسومي الخطة التي وضعها البرلمان العربي لمتابعة هذا الاستحقاق المهم، مبيناً أنه يتم توزيع بعثة البرلمان إلى مجموعات للتوجه إلى أكبر عدد من المراكز الانتخابية داخل القاهرة وخارجها.



وذكر البيان أنه تتم متابعة جميع الإجراءات منذ بدء العملية الانتخابية وصولاً إلى إعلان النتيجة تمهيداً لرفع تقرير مفصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر يتضمن ملاحظات وفد البرلمان المشارك في متابعة العملية الانتخابية.

وأشار إلى متابعة العسومي خطة تحرك أعضاء البعثة لتغطية أكبر عدد من مراكز الاقتراع في المحافظات المصرية ووضع اللمسات النهائية لخطة تحرك البعثة البرلمانية العربية في شتى أنحاء مصر.

وأوضح البيان أن العسومي أكد أهمية متابعة العرس الديمقراطي المهم الذي تعيشه مصر خلال الفترة من 10-12 ديسمبر الجاري، مبيناً أن البرلمان سخّر جميع إمكانياته لكي تقوم بعثته بالدور المنوط بها في متابعة الانتخابات الرئاسية على أكمل وجه.

وأشاد بالخطة والرؤية الاستراتيجية التي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لمتابعة الانتخابات الرئاسية التي تجرى على أمد ثلاثة أيام، لافتاً إلى سير الانتخابات في «حياد تام» مع المرشحين كافة.

ويُشارك النائب في مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي أحمد لاري ضمن وفد البرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

back to top