«الصحة العالمية» تزور «الشدادية» لتقييمها مدينة صحية

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:27
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار وفد منظمة الصحة العالمية مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» لتقييمها مدينة جامعية صحية.

وعبّر مدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي عن شكره للتعاون البنّاء والمتابعة المستمرة منذ انضمام جامعة الكويت إلى مبادرة المدن الصحية.

وأكد الحربي الحرص على اتباع معايير منظمة الصحة العالمية وتحقيق أهداف الجامعة المعززة للصحة عبر التعامل المنهجي مع مختلف متطلبات دعم مفهوم الصحة الشامل.

من جانبه، قال أمين عام جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري إنّ تحقيق مشروع المدينة الصحية جاء تأكيداً على رسالة جامعة الكويت التنموية والثقافية والحضارية، التي تهديها الجامعة إلى الفرد والمجتمع، محققة بذلك مكانة راسخة وبارزة إقليمياً وعالمياً.

بدورها، أوضحت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة د. آمال اليحيى أن استراتيجية جامعة الكويت دائماً سعت إلى تقديم نموذج متميز للعمل على تحسين البيئة الصحية.

من جهتها، ذكرت ممثلة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة ومديرة مشروع الجامعة الصحية د. ليلى الفزيع أنّ مساهمة مكتب المدن الصحية في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية الصحية والذي يعتبر مشروعاً وطنياً رائداً كانت عبر تقديم الحقائق حول ما يتميز به مجتمع مدينة صباح السالم الجامعية الصحية من سمات حضارية وصرح عمراني متميز وما حققته جامعة الكويت من تقدم اجتماعي وثقافي.

back to top