معسكر تدريبي للمنتخب الأولمبي 9 يناير المقبل

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:40
بيكسي ومساعده الفيلكاوي
بيكسي ومساعده الفيلكاوي

استقرت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم على إقامة معسكر لمنتخب الكويت الأولمبي في إحدى الدول الآسيوية، ينطلق في 9 يناير، خلال فترة توقف النشاط الكروي، بسبب إقامة كأس آسيا بقطر في 13 منه حتى 12 فبراير المقبل.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض المنتخب الأولمبي منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقرر إقامتها في قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكانت قرعة البطولة، التي أُجريت في 23 نوفمبر الماضي، قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات أوزبكستان وفيتنام وماليزيا.

ووفقاً لمصادر مؤكدة، فإن الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي إيمليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، أوصى بخوض مباراتين وديتين مع منتخبين آسيويين، على أن يكونا قريبين من منتخبات أوزبكستان وفيتنام وماليزيا.

وأوضحت المصادر أن الوديتين ستحددان الدولة الآسيوية التي ستتم إقامة المعسكر بها، على أن يتم حسم هذا الملف بشكل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال التنسيق مع بعض الاتحادات القارية.

الأولوية للمنتخب الوطني

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن الأولوية في يناير ستكون للمنتخب الأول في اختيار اللاعبين بواسطة مدربه البرتغالي روي بينتو.

وشهدت قائمة منتخب الكويت الوطني في الفترة الماضية ضم الأخوين عبدالرحمن وإبراهيم كميل، وبندر السلامة، ومهدي دشتي، وسلمان العوضي، وهم من لاعبي المنتخب الأولمبي، والذين سيغيبون عن المعسكر الآسيوي، في حال استدعاء بينتو لهم للمعسكر الذي سيقام في يناير أيضاً بالإمارات، استعداداً لخوض مباراتي التصفيات المشتركة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027 أمام المنتخب القطري بفترة التوقف الدولية في مارس المقبل.

ومن المقرر أن يختار بيكسي 26 لاعباً للقائمة، التي سيتم اختيارها أواخر الشهر الجاري للمعسكر، والتي لن تخرج عن القائمة الأخيرة التي دخلت معسكراً تدريبياً في نوفمبر الماضي بإمارة الشارقة، على أن يكون التغيير في أضيق الحدود، خصوصاً أن المدرب يهدف إلى الوصول لمرحلة متقدمة من الانسجام والتناغم.

back to top