الكويت يرفع شعار الفوز في عمّان اليوم

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:11
صراع يتجدد بين الكويت والوحدات
صراع يتجدد بين الكويت والوحدات
يتطلع فريق الكويت لكرة القدم إلى تعويض ما فاته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحل ضيفاً مساء اليوم على الوحدات الأردني، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، والتي من شأنها أن تحسم المتأهل لنصف نهائي البطولة لفرق غرب آسيا.

يرفع فريق الكويت لكرة القدم شعار الفوز في السابعة مساء اليوم، عندما يحل ضيفا على شقيقه الوحدات الأردني، على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تشهد مباراة أخرى في نفس المجموعة تجمع الكهرباء العراقي وأهلي حلب السوري.

ويحتل الكهرباء العراقي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، أمام الوحدات الأردني بتسع نقاط في المركز الثاني، والكويت ثالثا بست نقاط، وأهلي حلب بنقطتين في المركز الأخير، إلا أن انسحاب جبل المكبر الفلسطيني من المجموعة الأولى من شأنه أن يلغي نتائج الفريق الأخير في المجموعات الثلاث لفرق غرب، بما يعني خصم نقاط فريق أهلي حلب من المجموعة الثانية، وهو ما يقلص نقاط الكهرباء إلى 7، والوحدات إلى 3 نقاط، في حين يصعد الكويت للوصافة بأربع نقاط كونه تعادل مع أهلي حلب في مباراتين.

وتبدو حظوظ الكويت الأفضل بين المجموعات الثلاث كأفضل وصيف في حال فاز على الوحدات، وهو ما يضمن للفريق الصعود إلى الدور الثاني «نصف نهائي فرق غرب آسيا».

وكانت نتيجة مباراة الدور الأول بين الكويت والوحدات، والتي أقيمت في الكويت، شهدت فوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، وهو ما يتطلع إلى تكراره الأبيض اليوم، متسلحا بالتغيير الذي طرأ على الفريق بتولي التونسي نبيل معلول مسؤولية الإدارة الفنية بدلا من الصربي بوريس بونياك. ويفتقد الأبيض خدمات لاعب خط وسطه التونسي ياسين عامري بداعي الإصابة، إلى جانب الثلاثي يوسف ناصر وابراهيم كميل وضاري العتيبي للإيقاف.

ويعول الكويت مع مدربه معلول على المهاجم التونسي الدولي ياسين الخنيسي كرأس حربة سريع يعاونه البحريني محمد مرهون، والمصري عمرو عبدالفتاح على الأطراف، وأحمد الظفيري وفيصل زايد والمغربي مهدي برحمة وسط الملعب، على أن يتواجد سامي الصانع وفهد الهاجري والتونسي الآخر بلال العيفة وعلي حسين في المناطق الدفاعية، ومن خلفهم حارس المرمى عبدالرحمن كميل.

ويجد معلول في الجرأة الهجومية والصلابة الدفاعية حلاً ناجعاً لمواجهة حماس أصحاب الأرض، ورغبتهم في رد الخسارة التي تلقوها في الكويت، والأهم من ذلك حصد نقاط الفوز للعبور إلى الدور الثاني كأفضل وصيف، وطالب لاعبيه بنسيان الضغط الجماهيري والتركيز داخل المستطيل الأخضر، كما طالبهم بأهمية تسجيل هدف مبكر لزيادة الضغوط الواقعة على صاحب الضيافة.

على الجانب الآخر، يدخل الوحدات هو الآخر المباراة حاملا شعار الفوز، منتشياً بمواصلة تقدمه في الدوري الأردني من دون خسارة حتى الآن وبستة انتصارات، ويدرك الوحدات مع مدربه العماني رشيد جابر أن أي نتيجة غير الفوز قد تضعه في موقف صعب، كما أن جماهير الفريق المتحمسة لن تقبل السقوط أمام الكويت للمرة الثانية في البطولة.

معلول: مواجهة صعبة ولا بديل عن الفوز

أكد مدرب نادي الكويت التونسي، نبيل معلول، أن مواجهة اليوم أمام الوحدات الأردني صعبة، مضيفا في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس أن «اللقاء مهم، وحصد النقاط الثلاث يبقى القاسم المشترك بين الفريقين».

وأشار إلى أنه تسلم المهمة منذ أيام قليلة، مؤكدا أنه على علم تام بقدرات لاعبيه، مبينا أن الوحدات فريق منظم، ويلعب على أرضه ووسط جماهيره، ولكن ليس هناك بديل للأبيض إلا تحقيق الفوز.

من جانبه، قال مدرب الوحدات، العماني رشيد جابر، إن الأوراق مكشوفة للفريقين، وليس لأي منهما ما يخفيه عن الآخر، مشددا على أن الحسم سيكون في الملعب.

back to top