سلة «الأبيض» تواجه الأهلي السعودي

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:07
كرة السلة
كرة السلة

يسعى فريق الكويت لكرة السلة إلى مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على الأهلي السعودي الساعة 8:00 مساء اليوم على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة السعودية، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج.

ويتصدر الكويت ترتيب فرق المجموعة برصيد 4 نقاط، أمام كل من المحرق البحريني والريان القطري برصيد 3 نقاط، ثم الأهلي بنقطتين.

ويتأهل الأول والثاني من مجموعتَي منطقة الخليج إلى الدور نصف النهائي، الذي يلتقي خلاله أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ويتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام بالنظام ذاته.

وسيبلغ طرفا النهائي في منطقة الخليج الدور النهائي، الذي سيقام بنظام التجمع، إلى جانب أول وثاني منطقة إيران والعراق والشام، وينضم إليهم أيضاً أبطال أوزبكستان وكازاخستان والهند، ولم يتحدد بعد مكان التجمع الذي سيتأهل البطل فيه إلى النسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

ويطمح «الأبيض»، اليوم، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، إلى المحافظة على صدارة المجموعة، وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، بعد أن تغلب على المحرق 108-92، والريان 85-62.

ويعتمد الكويت، الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على مجموعة متميزة من اللاعبين، مثل الشقيقين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود، وعبدالرحمن السهو، وفهد الظفيري، إلى جانب المحترفين الأميركيين أنتوني كار وماركوس هانت والهاييتي كادي لالان.

من جانبه، يحاول الأهلي السعودي تعويض هزيمتيه أمام المحرق والريان، من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق انتصاره الأول في المجموعة.

ويعتمد مدرب الأهلي علي السنحاني على لاعبيه: حسن عبدالله، ومرزوق المولد، والمحترفين ديفين إيبانكس، ودياندري ليغينس.

back to top