«المتحد» يجري تجربة إخلاء ناجحة لمبناه الرئيسي

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 18:27
موظفو «المتحد» في عملية الإخلاء وفي الاطار المدير العام للمباني والخدمات الفنية في البنك خالد الشطي
موظفو «المتحد» في عملية الإخلاء وفي الاطار المدير العام للمباني والخدمات الفنية في البنك خالد الشطي

انطلاقاً من التزامه بأمن موظفيه وسلامتهم، والتأكد من مدى جاهزيتهم للتعامل مع حالات الطوارئ، نفذ البنك الأهلي المتحد عملية إخلاء وهمي ناجحة في مبناه الرئيسي بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، عبر محاكاة سيناريو افتراضي لوقوع حريق ومطالبة الموظفين بإخلاء المبنى.

وتضمنت تجربة الإخلاء الوهمي، التي قام بها «المتحد» جميع الإجراءات الواجب أن تطبق في حالات وقوع الحريق ابتداءً من إطلاق جرس الإنذار، ثم إخلاء جميع الموظفين العاملين في المبنى وفق إجراءات السلامة والأمن المقررة في «المتحد» والمعتمدة بشكل مسبق كإجراء دائم من إجراءات السلامة والوقاية في البنك.

وتعليقاً على هذه المبادرة، أفاد المدير العام للمباني والخدمات الفنية في البنك خالد الشطي «بأننا نحرص دائماً على متابعة تقييم خطط التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة ومن هذا المنطلق نتابع تنفيذ عمليات الإخلاء الوهمي للتعرف على جاهزية النظم والمرافق وكيفية التصرف في حال حدوث حريق لا قدر الله والتأكد من قدرة الموظفين على تطبيق تعليمات الأمان والالتزام بالضوابط الموضوعة في هذا الشأن».

وقال الشطي، إن هذا الإخلاء الوهمي يعتبر بمنزلة تدريب لموظفي البنك على الامتثال لإرشادات الإخلاء للحفاظ على سلامتهم في حالة حدوث أي ظروف طارئة تستدعي إخلاء المبنى.

وذكر أن ذلك يهدف أيضاً إلى التأكد من اتخاذ كل التدابير للحفاظ على سلامة موظفي البنك وشعورهم الدائم بالاطمئنان، مما يسهم في تعزيز قدرتهم على العمل والعطاء، وذلك يأتي على رأس أولويات واهتمامات إدارة «المتحد»، لذا حرصت إدارة البنك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة على تنفيذ عملية الإخلاء التجريبية بهدف قياس جاهزية كوادره في كيفية التعامل مع مثل هذه الظروف الطارئة وقدرتهم على اتباع شروط السلامة العامة التي تحول دون حدوث أي عواقب أثناء الإخلاء.

وأشاد بالجدية والالتزام اللذين أبداهما موظفو البنك الأهلي المتحد في التعامل مع حالة الإخلاء الوهمي وتنفيذها في وقت قياسي وبطريقة منظمة، كذلك تعاونهم لتنفيذ التعليمات الخاصة بالإخلاء تحقيقاً لمبدأ السلامة والأمن للعاملين في البنك، مما يؤكد مدى جاهزيتهم واستعدادهم للتعامل مع حالات الطوارئ.

back to top