«برقان» يولّي فاضل عبدالله منصب الرئيس التنفيذي - الكويت

في إطار استراتيجية البنك الهادفة إلى الارتقاء بكفاءاته الوطنية وتعزيز مناصبه القيادية

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 18:20
رئيس مجلس إدارة «برقان»، الشيخ عبدالله ناصر الصباح والرئيس التنفيذي فاضل عبدالله
رئيس مجلس إدارة «برقان»، الشيخ عبدالله ناصر الصباح والرئيس التنفيذي فاضل عبدالله

أعلن بنك برقان تولّي فاضل محمود عبدالله منصب الرئيس التنفيذي – الكويت، بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك الهادفة إلى الارتقاء بكفاءاته الوطنية، وتعزيز مناصبه القيادية.

وانطلاقاً من موقعه في البنك كأحد أقدم المديرين التنفيذيين ومن القيادات المتميّزة فيه، سيواصل عبدالله دوره الحيوي في تنفيذ التوجّه الاستراتيجي الجديد للبنك للسنوات المقبلة.

وفي تصريحه بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة «برقان»، الشيخ عبدالله ناصر الصباح: «يسرّني أن أتقدّم باسمي وبالنيابة عن مجلس إدارة برقان بالتهنئة من فاضل عبدالله لتولّيه منصبه الجديد، مع تمنّياتنا له بالمزيد من النجاح إلى جانب باقي أعضاء فريق البنك».

الصباح: نجدّد ثقتنا بقدرته على توجيه دفة التحول وتعزيز مكانة البنك في القطاع المصرفي

وصرح طوني ضاهر رئيس الجهاز التنفيذي للمجموعة قائلاً: «لقد أثبت فاضل عبدالله على مدى الشهور الماضية قدرته القيادية وتمتّعه برؤية بعيدة المدى كأحد أبرز المديرين في البنك، إذ ساعد في وضع أسس خارطة طريق التحوّل التي نعمل على إنجازها. اليوم، نجدّد ثقتنا في قدرته على مواصلة توجيه دفّة التحوّل والمضيّ قُدماً نحو تعزيز مكانة برقان بين أكثر البنوك تقدّماً وتأثيراً في الكويت، والسعي إلى التطوير والتميّز وترسيخ مكانتنا كأحد أفضل أماكن العمل في القطاع المصرفي».

عبدالله: أتطلع إلى مواصلة الإنجازات وتحقيق استراتيجية التحوّل وخطط التغيير خلال المرحلة المقبلة

من جهته، قال فاضل عبدالله: «أعتزّ بالثقة التي منحني إياها البنك، وأتطلع إلى مواصلة الإنجازات وتحقيق استراتيجية التحوّل وخطط التغيير خلال المرحلة المقبلة، مدعوماً بكفاءة وقوة الإدارة العليا، على طريق تعزيز أعمال البنك الأساسية الحيوية في الكويت، بدءاً بتنمية وتنويع محفظة الشركات، مروراً بتوسيع حصتنا في سوق التجزئة وليس انتهاء بتحقيق مراحل جديدة من التقدّم والتميّز على صعيد التجربة المصرفية التي نقدّمها لكل شرائح العملاء».

التحوّل الاستراتيجي

وتأتي هذه الخطوة من برقان كجزء من جهوده المستمرة لإنجاز التحوّل الاستراتيجي، حيث يواصل تركيزه في هذه المرحلة على الاستثمار المستدام في رأس المال البشري.

وقد شهدت استراتيجية البنك إعادة هيكلة تنظيمية شاملة في كل قطاعاته وإداراته خلال 2023، وشمل ذلك عدداً من عمليات التعيين والترقية على مستوى المناصب القيادية، حيث كان لفاضل عبدالله دور أساسي وحيوي في التخطيط وقيادة عملية التحوّل والتغيير.

back to top