«القوى العاملة» و«الإصلاح الجنائي»: مناهضة الاتجار بالبشر وتعزيز حقوق الإنسان

المراد: الهيئة تعمل على متابعة المنازعات العمالية وتسهيل أمور العمالة

نشر في 10-12-2023 | 16:25
آخر تحديث 10-12-2023 | 18:39
جانب من المشاركين في احتفالية اليوم العالمي لحقوق الإنسان في مركز الإيواء
جانب من المشاركين في احتفالية اليوم العالمي لحقوق الإنسان في مركز الإيواء

استقبل مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي كلا من المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر والوفد المرافق لها، ومستشار المنظمة الدولية للعمل الجنائي في الكويت د. عبداللطيف السنان.

وبحث اللقاء آفاق التعاون المشترك، وكيفية بناء شراكات تنفيذ برامج مفيدة وفعالة لخدمة الأمور المتعلقة بتعزيز حقوق الإنسان عموماً، وما يتعلق بحقوق الأشخاص الذين يقعون في نزاع مع القانون، بما في ذلك حقوق المهاجرين والعمال، ومناهضة الاتجار بالبشر من منطلق الحقوق الإنسانية ووفقاً لما تؤكده المعايير الدولية.

وأكد نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف د. فهد المراد حرص الهيئة على تطبيق قانون العمل الذي بدوره ينظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على متابعة المنازعات العمالية وتسهيل أمور العمالة.

بدورها، أعربت جبر عن شكرها وامتنانها وخالص تقديرها للإجراءات التي تقوم بها الهيئة العامة للقوى العاملة لضمان حقوق الإنسان، لاسيما الأجانب.

وحضر اللقاء من جانب الهيئة نائب المدير العام لشؤون العمالة بالتكليف مساعد المطيري.

حقوق الإنسان

من جانب آخر، احتفلت اللجنة التنسيقية المختصة للعمل على الربط بين الهيئة العامة للقوى العاملة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بمناسبة اليوم العالمي الـ 75 لحقوق الإنسان في مركز إيواء العمالة الوافدة.

وثمنت رئيسة اللجنة أسيل المزيد، في كلمة لها خلال الحفل، دور جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإنجاح هذه الفعالية، مشددة على أن الهيئة حريصة على الاحتفال بمثل هذه المناسبات على الصعيدين المحلي والدولي.

وأكدت المزيد حرص الهيئة الدائم على تطوير المركز، وتوفير جميع الخدمات للنزيلات، كما وجهت الشكر إلى العاملين في المركز على جهودهم الدؤوبة.

وفي نهاية الاحتفالية، قدمت مجموعة من النزيلات كلمات شكر للمركز، معبرات عن امتنانهن للخدمات التي تقدمها الهيئة.

back to top