جمعية القلب: الارتقاء بالخدمات الصحية

تستضيف المؤتمر الـ15 لنظيراتها الخليجية بعد غد

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 20:58
راشد العويش - فهد الهاجري
راشد العويش - فهد الهاجري

تستضيف جمعية القلب الكويتية المؤتمر الخامس عشر لجمعيات القلب الخليجية، خلال الفترة من 13 حتى 16 ديسمبر الجاري.

وقال أمين عام الجمعية د. راشد العويش، في تصريح صحافي، إن هذا المؤتمر المهم، يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في البلاد، من خلال مناقشة أحدث ما توصلت إليه الأبحاث المتخصصة في مجال أمراض القلب.

وأضاف العويش أن المؤتمر يكتسب أهمية كبرى عبر مشاركة ثلة من الكفاءات الطبية الإقليمية والعالمية، ثم تبادل الخبرات والمعلومات بين المختصين ومعرفة الأساليب الحديثة، والمهارات الطبية المختلفة.

وأكد ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للمساعدة في الكشف المبكر عن الأمراض، لاسيما السكري وارتفاع ضغط الدم، للتمكن من علاجها والسيطرة على تفاقم آثارها، إذ حرصت الجمعية على الاستفادة من مشاركة العديد من المختصين بالمؤتمر في تنظيم ندوة جماهيرية يتم من خلالها تبادل الأسئلة والأجوبة، لرفع مستوى الوعي لدى الحاضرين من العامة.

من جهته، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. فهد الهاجري، إن المؤتمر سيستضيف نخبة من الخبراء على مستوى العالم في تجمع غير مسبوق لأطباء القلب، لمناقشة أحدث التطورات في مجال القلب والأوعية الدموية.

ورش العمل

وذكر الهاجري، أن المؤتمر سيتخلله عدد من ورش العمل في مختلف المجالات من ضمنها ورشة عمل في سونار القلب المتقدم وورشة أخرى في الإسعافات الأولية وورشة ثالثة في تخطيط ورسم القلب، مبيناً أن نخبة من أميز أطباء القلب في المنطقة والعالم سيلقون هذه المحاضرات.

وأضاف أن اليوم الثاني وحتى الرابع من المؤتمر ستخصص للجلسات العلمية لمناقشة أحدث الأمراض في مختلف فروع القلب من قسطرة القلب وأمراض الصمامات وفشل عضلة القلب والذكاء الاصطناعي ودوره في تشخيص أمراض القلب والشرايين، كذلك دور التصوير الطبي من رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية في تشخيص أمراض القلب.

وتابع أنه ستتم أيضاً مناقشة أحدث العلاجات والتوصيات العلمية في بعض الأمراض مثل علاقة الأورام بأمراض القلب، وتضخم عضلة القلب، إضافة إلى استضافة د. هاني نجم رئيس قسم القلب للأطفال والبالغين بمستشفى كيلفلاند كلينك أوهايو بأميركا كمتحدث رئيسي في المؤتمر.

back to top