محمد الجسار: تبني الذكاء الاصطناعي في العلوم والثقافة

خلال حضوره الموسم الثقافي لجمعية المكتبات ممثلاً عن وزير الإعلام

نشر في 10-12-2023 | 13:31
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:25
السويط والجسار خلال افتتاح الموسم أمس
السويط والجسار خلال افتتاح الموسم أمس

أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د. محمد الجسار، أهمية الذكاء الاصطناعي واستخداماته في شتى المجالات التعليمية والثقافية، مشيراً إلى أنه «سلاح ذو حدين، ومن المهم أن نستغل الجانب الجيد من هذه التكنولوجيا».

جاء ذلك في كلمة الجسار ممثلا عن وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبدالرحمن المطيري، خلال حضوره الموسم الثقافي التدريبي الذي تنظمه جمعية المكتبات الكويتية.

وقال الجسار: يجب أن نتبنى الذكاء الاصطناعي لنستفيد من إيجابياته، إذ إنه مستقبل ليس فقط للمكتبات بل لجميع أنحاء المعلومات، منوها إلى أن المجلس الوطني يحتاج لهذا النوع من التكنولوجيا لتتماشى مع استراتيجيته التي أطلقها الوزير، وأحد أهدافها تبني التكنولوجيا الحديثة التي تفيد وتنمي الثقافة.

وأضاف: في عالمنا اليوم يجب أن تكون لدينا معرفة في مدى الاستفادة منه وكيفية التعامل مع الذكاء الاصطناعي، ويكون هناك تداخل للذكاء الاصطناعي في عملية المعلومات المكتبية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات، د. عبدالعزيز السويط، إن «الموسم الثقافي التدريبي للجمعية انطلق تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي في المكتبات ومراكز المعلومات» على مدار 5 أيام متواصلة، لتدريب المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات من منتسبي الجهات الحكومية والخاصة المختلفة، لتدريبهم على أحدث التطورات والمستجدات التكنولوجية الحديثة».

ولفت السويط إلى أن التدريب سيكون على أيدي أساتذة من جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

back to top