«لياسن» المقيمين إلكترونية فقط عبر «سهل»

«الداخلية»: صلاحيتها سنة واحدة قابلة للتجديد... ولا حاجة للمطبوعة
• استخدام رخص قيادة بلدانهم عند سفرهم خارج الكويت

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 20:34
الاعتماد على رخص القيادة «الرقمية» للمقيمين الصادرة عبر «هويتي»
الاعتماد على رخص القيادة «الرقمية» للمقيمين الصادرة عبر «هويتي»

استكمالاً لعملية التحول الرقمي، وتقليصاً للدورة المستندية، وتوفيراً للمال العام، وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية إلى الاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين داخل البلاد اعتباراً من أمس دون الحاجة إلى طباعتها.

وقالت «الداخلية»، في بيان، أمس، إن تجديد الرخص سيتم إلكترونياً عبر موقع الوزارة والتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)، إذ سيُقبَل الطلب إلكترونياً فتفعّل الرخصة عبر وثائق «الداخلية» في تطبيق «هويتي»، مبينة أن صلاحيتها سنة واحدة قابلة للتجديد.

وأوضحت أنه عند سفر المقيمين خارج الكويت يجب عليهم استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم.

وفي تفاصيل الخبر:

وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بالوزارة بالاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين داخل البلاد اعتبارا من اليوم دون الحاجة إلى طباعتها.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أن عملية تجديد رخص القيادة تتم إلكترونيا عبر موقع الوزارة، والتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)، ومن تنطبق عليه الشروط والضوابط الخاصة بالقرارات واللوائح المنظمة سيتم قبول طلبه إلكترونيا، ومن ثم تفعيل الرخصة عبر وثائق «الداخلية» في تطبيق هويتي.

وأضافت الإدارة أنه يمكن للمقيمين التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر «هويتي»، والتأكد من وجود العلامة الخضراء، التي تدل على صلاحية الرخصة، مبينة أن العلامة الحمراء تدل على انتهاء الرخصة، وعليه وجب تجديدها عبر «سهل»، أو سحبها طبقا لقانون المرور، وعلى صاحب الرخصة مراجعة الإدارة العامة للمرور.

وأوضحت أنه عند السفر خارج الكويت يتوجب على المقيمين استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم، مؤكدة أن هذه الخطوات تأتي استكمالا لعملية التحول الرقمي في وزارة الداخلية، وتسهيلاً وتبسيطاً للإجراءات، وتقليصاً للدورة المستندية، وتوفيراً للمال العام.

وتابعت: «بعد صدور القرار الوزاري رقم 410 لسنة 2023، والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة، فإن صلاحية رخصة القيادة عام واحد للمقيمين قابلة للتجديد».

back to top