سيناتور جمهوري يلتحق بالقوات الأميركية في الكويت

والزيك يترك ناخبيه في عهدة فريقه ليتفرغ لـ «تدمير أعداء الولايات المتحدة»

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 09-12-2023 | 20:31
عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية نيويورك وقائد الفرقة في احتياط الجيش الأميركي السيناتور مارك والزيك
عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية نيويورك وقائد الفرقة في احتياط الجيش الأميركي السيناتور مارك والزيك

أعلن عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية نيويورك وقائد الفرقة في احتياط الجيش الأميركي السيناتور مارك والزيك، أمس الأول، أنه سيلتحق بالخدمة في دولة الكويت تسعة أشهر، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام أميركية.

وقال والزيك، في رسالة وجهها إلى ناخبيه، إنه سيخدم في الكويت بداية من نهاية الشهر المقبل، ما يعني أنه سيتغيب عن الجزء الأكبر من الدورة التشريعية للولاية التي تستمر من يناير حتى يونيو.

وأضاف والزيك، الذي يمثل الحزب الجمهوري في المنطقة 49 التي تغطي النصف الغربي من نيويورك، أن فريقه سيعمل بالجدية نفسها لمصلحة ناخبيه في ظل غيابه، مشيراً إلى أنه وظّف مساعدين إضافيين لتقديم الخدمات اللازمة لجميع الناخبين أثناء غيابه.

ولم يعلق على مدى تأثير هذه الخطوة على حظوظه الانتخابية المقبلة، لأنه لن يتمكن أثناء وجوده في الكويت من التصويت على أي تشريعات جديدة، لكنه سيستطيع تقديم مشاريع قوانين للنظر فيها بمجلس الشيوخ.

وأعرب والزيك، الذي يعمل في احتياط الجيش منذ 12 عاماً، ويشغل منصب قائد فرقة الدعم الهندسي المتقدم 791، في رسالته، عن فخره لتمكنه من الخدمة في القوات المسلحة الأميركية، مؤكداً: «أنا جاهز للخدمة والمشاركة وتدمير أعداء الولايات المتحدة. أنا جندي أميركي يدافع عن الحرية ونمط الحياة الأميركي، وسأعود قبل أن تدركوا ذلك».

من جهته، أصدر السيناتور دان ستيك الذي يمثل المنطقة 45، التي تغطي النصف الشرقي من نيويورك، بياناً عن إرسال والزيك للخدمة في الكويت، اعتبر فيه أن هذا القرار «يعكس التفاني الذي يبديه مارك تجاه وطننا وقيمنا. أتمنى له ولعائلته الخير، وأنتظر بشوق عودته الآمنة من الكويت العام المقبل».

وأضاف ستيك أنه «أثناء وجود والزيك في الكويت سنواصل العمل بشكل وثيق مع مكتبه في الحكومة المحلية، لضمان استمرار تلقي ناخبيه الخدمات التي يتوقعونها ويستحقونها في مقاطعة سانت لورانس».

back to top