طائرة كاظمة تستعيد اتزانها والكويت ينفرد بالقمة

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 09-12-2023 | 18:40
جانب من مباراة كاظمة والعربي (تصوير جورج ريجي)
جانب من مباراة كاظمة والعربي (تصوير جورج ريجي)

استعاد فريق كاظمة للكرة الطائرة نغمة الفوز مجدداً على حساب نظيره العربي بفوزه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد (18-25,25-18,25-20,25-17) في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في ختام الجولة السادسة من المسابقة، التي شهدت أيضاً فوز القادسية على الشباب بثلاثة أشواط مقابل لا شيء «25-21,25-20,25-21» وحقق فريق الصليبيخات أول فوز له في الدوري على حساب الساحل بثلاثة أشواط نظيفة «26-24,25-15,22-25,25-22».

ورغم البداية الجيدة للعربي في الشوط الأول، الذي حسمه لمصلحته لكن البرتقالي نجح في استعادة اتزانه ورتب أوراقه جيداً مستفيداً من تراجع الأخضر الذي عانى على مدار الأشواط الثلاثة الأخرى من الأخطاء الشخصية خصوصاً على مستوى الدفاع واستقبال الكرة الأولى والإعداد الأمر الذي استغله كاظمة لتحويل دفة المباراة بعد تألق الثنائي الروسي ارتيم والألماني أجور وعبدالرحمن المطوع في الضرب الساحق من الخطين الأمامي والخلفي لينهي البرتقالي اللقاء لمصلحته.

وكانت الجولة السادسة قد افتتحت الخميس الماضي بمباراتين نجح في الأولى فريق الكويت في الانفراد بالقمة إثر فوزه الصعب على غريمه برقان بثلاثة أشواط لشوطين، وفي الثانية تغلب اليرموك على التضامن بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

وبذلك انفرد الكويت بالصدارة برصيد 16 نقطة يليه برقان ثانياً بـ15 نقطة وارتقى القادسية للمركز الثالث برصيد 13 نقطة وتراجع العربي إلى المركز الرابع بـ11 نقاط وكاظمة في المركز الخامس بفارق نقاط الأشواط عن اليرموك السادس، والشباب سابعاً بفارق نقاط الأشواط عن التضامن الثامن ولكل منهما 6 نقاط، وترك الصليبيخات القاع وصعد للمركز التاسع قبل الأخير بـ3 نقاط تاركاً الساحل للمركز الأخير بدون رصيد.

مقترح بتأسيس اتحاد خليجي لـ «الطائرة»

شارك رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، د. جابر المري، في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للكرة الطائرة، الذي عُقد الجمعة بمقر الاتحاد القطري للكرة الطائرة في الدوحة. وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تأسيس اتحاد الخليج للكرة الطائرة، ورفع المقترح إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للموافقة عليه.

back to top