بهبهاني: «البحر الأحمر السينمائي» حراك ثقافي

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 09-12-2023 | 18:27
المخرج صادق بهبهاني
المخرج صادق بهبهاني

شارك المخرج صادق بهبهاني في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة الذي أقيم في مدينة جدة السعودية، تحت شعار «قصتك... بمهرجانك»، واختتمت فعالياته أمس (السبت).

وصرح بهبهاني بأنه سافر إلى السعودية بناءً على دعوة للمشاركة كأحد ضيوف المهرجان، متوجهاً بالشكر لإدارة المهرجان على هذه المشاركة في هذه الفعالية الفنية المهمة للسينما الخليجية والعالمية والعربية، مؤكداً أن المهرجان يعكس حالة من الحراك الثقافي، والأهمية المتزايدة بالفن السابع في السعودية ومنطقة الخليج العربي، فضلاً عن أهميته في الكشف عن المواهب.

من ناحية أخرى، كشف بهبهاني عن أنه سيقدم نصاً سينمائياً من تأليفه، بالتعاون مع عدد من الفنانين بالمملكة، كنوع من الإنتاج المشترك بين الكويت والسعودية، وذلك بعد فوزه بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الإخراج السينمائي عن الفيلم الاجتماعي «خلني ساكت» الذي أخرجه وألَّفه.

يُذكر أن فيلم «خلني ساكت» عمل كوميدي ساخر يتطرق إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة، وهو ليس العمل الأول لبهبهاني، حيث قدَّم عدة أعمال فنية أخرى، منها: «حطب دامة» بمشاركة نخبة من النجوم، مثل: حسين المنصور، وعلي جمعة، وحمد العماني، وغادة الكندري، وسالي فراج، وعلي العلي، وغيرهم، وفيلم «ودي أتكلم»، الذي أخرجه وتصدى لكتابته وشارك فيه النجوم: جاسم النبهان، وخالد البريكي، وعبدالمحسن القفاص، وليلى عبدالله.

back to top