جامعة الكويت تُعلن عن التخصصات المطلوبة لمعيدي البعثة

نشر في 09-12-2023 | 16:24
آخر تحديث 09-12-2023 | 22:40
جامعة الكويت
جامعة الكويت

أعلن مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في جامعة الكويت عن التخصصات المطلوبة لشغل وظيفة معيد البعثة للعام الجامعي 2023-2024 وذلك للحصول على بعثة دراسية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه ويتم تقديم الطلبات خلال الفترة من 2024/2/4 إلى 2024/4/17.

وقالت الجامعة في نشرة أصدرتها، أن يجب التقيد بعدد من التعليمات منها أنه لن يتم استلام الطلب بعد انتهاء فترة الإعلان يوم الأربعاء الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت دولة الكويت ولن يتم قبول الطلبات بعد ذلك، ولن ينظر بالطلب في حال عدم استيفاء شروط الإعلان، مؤكدة على أن استلام الطلب لا يعني استيفاء جميع الشروط المطلوبة ولا يعني بالضرورة قبول طلب شغل وظيفة معيد البعثة.

وأوضحت أن الكليات التي أتيح فيها التسجيل لوظيفة معيد بعثة هي كل من الهندسة والبترول والتربية والطب والعلوم وطب الأسنان والآداب والعلوم الإدارية بالإضافة إلى العلوم الاجتماعية والصيدلة والحقوق وكذلك العلوم الطبية المساعدة.

وأكدت أنه يجب أن تكون استمارة طلب شغل وظيفة معيد البعثة والمستندات المطلوبة كاملة عند تقديم الطلب مع الالتزام بأن تكون كافة المستندات واضحة وصالحة ومعتمدة ومرتبة، مشيرة إلى أنه لا يجوز التقدم لأكثر من كلية أو قسم علمي.

ونوهت أنه لا يجوز تقديم أكثر من طلب ولا يحق للمتقدم تغيير رغبته بعد تسليم الطلب، كما أن الإدارة غير ملزمة بإعادة الملف إلى المتقدم بعد تقديم طلب شغل وظيفة معيد البعثة، بالإضافة إلى أن الجامعة غير ملزمة بشغل جميع الدرجات والتخصصات حيث أن الطلبات تخضع لتقييم اللجان المعنية.



ولفتت إلى أن الشروط العامة للتقديم وظيفة معيد البعثة للعام الجامعي 2023-2024 أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة وحسن السلوك ولم يسبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، كما يشترط أن يكون لائقاً طبياً، وألا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة ميلادية عند تقديم الطلب.

وأكدت أن يكون المتقدم حاصلاً على قبول أكاديمي غير مشروط عند تقديم الطلب لوظيفة معيد البعثة، بالإضافة إلى أن يكون القبول الأكاديمي من جامعة معتمدة لغرض الابتعاث من الكلية والقسم العلمي المعني بجامعة الكويت، والجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.

وتابعت قائلة «أن يكون البرنامج الدراسي للقبول الأكاديمي مقبولاً لدى الكلية والقسم العلمي المعني بجامعة الكويت، ومعتمد من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وأن يكون القبول الأكاديمي معتمد (مدون به التوقيع) من الجهة الرسمية المانحة، ومعتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم».

ولفتت إلى أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل عام 3 نقاط على الأقل من أصل أربع نقاط أو ما يُعادلها في الإجازة الجامعية، وبالنسبة لكلية الحقوق ألا يقل المعدل العام عن 84% أو ما يُعادلها.

وستثنت الجامعة من ذلك مركز العلوم الطبية الطب وطب الأسنان في التخصصات الإكلينيكية فقط فيشترط ألا يقل المعدل العام عن 2.67 نقطة من أصل أربع نقاط أو ما يُعادلها، بالإضافة الى أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهلاته العلمية من جامعة الكويت، أو حاصلاً على مؤهلاته العلمية من جامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي.



back to top