بالميراس يحرز اللقب... وسانتوس يهبط

نشر في 07-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 18:57
لاعبو بالميراس خلال الاحتفالية
لاعبو بالميراس خلال الاحتفالية

عزّز بالميراس رصيده القياسي وأحرز لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة اليوم، في حين هبط سانتوس، النادي السابق للجوهرة بيليه، إلى المستوى الثاني.

وبعد أن ضمن نظرياً إحراز اللقب في الجولة الماضية، لابتعاده ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، اكتفى بالميراس بنقطة التعادل على أرض كروزيرو 1 - 1، للاحتفاظ بلقبه.

وسجّل هدف «فيرداو» اليافع إندريك (17 عاماً) الذي سيحمل ألوان ريال مدريد الإسباني العريق بدءاً من يونيو.

وأنهى النادي الذي أسّسته الجالية الإيطالية في ساو باولو الدوري برصيد سبعين نقطة، بفارق اثنتين عن غريميو وهدافه المخضرم الأوروغوياني لويس سواريس (37 عاماً) الذي سجّل ثنائية في مباراته الأخيرة في البرازيل على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو خلال الفوز على فلومينننسي 3 - 2.

وحلّ هداف ليفربول الإنكليزي وبرشلونة الإسباني السابق، في المركز الثاني على لائحة الهدافين (17 هدفاً)، بفارق ثلاثة عن باولينيو مهاجم أتلتيكو مينيرو ثالث الترتيب.

وفيما كان بالميراس ضامناً للقب، خيّمت الإثارة على مباريات القاع بين باهيا، فاسكو دي غاما وسانتوس.

وأقيمت المباريات في الوقت عينه، وتناوبت الأندية الثلاثة على الحلول في المركز السابع عشر المؤدي إلى الهبوط.

لكن سانتوس، حامل اللقب ثماني مرات، الذي خسر على أرضه أمام فورتاليزا 1 - 2، كان صاحب البطاقة المشؤومة في نهاية المطاف، بعد أقل من سنة على رحيل أسطورته بيليه الذي أحرز مع منتخب بلاده لقب كأس العالم ثلاث مرات منتصف القرن الماضي.

وفيما تصدر بوتافوغو الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه بعد انتهاء دور الذهاب، تراجع بشكل درامي وأنهى الدوري خامساً بفارق ست نقاط عن البطل، مما يعني خوضه دوراً تمهيدياً للتأهل لكأس ليبرتادوريس الموازية لدوري أبطال أوروبا.

back to top