نادال واثق من تحقيق عودة «تنافسية»

نشر في 07-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 18:52
النجم رافايل نادال
النجم رافايل نادال

أصرّ النجم الاسباني في كرة المضرب، رافايل نادال، على انّه سيكون «منافساً» عندما يعود إلى الملاعب الشهر المقبل بعد غياب نحو عام بداعي الإصابة.

وخضع الفائز بـ 22 بطولة كبرى لجراحتين خلال العام الحالي بعد معاناته من إصابة في الفخذ.

وقال إنّ العام المقبل قد يشهد موسمه الأخير قبل الاعتزال، وأعلن الأسبوع الماضي انّه سيعود للمشاركة من بوابة دورة بريزبين التي تُعدّ محطة استعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى.

وأضاف نادال، في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، «لا أعرف على أي مستوى (سيلعب)، ولا أعرف ما أتوقعه، ليس لدي أي فكرة، لكن لا أهتم الآن».

وتابع «أنا سعيد بالعودة وبحماس كبير لبذل الجهد الضروري للحصول على المتعة، وأعتقد أنني سأكون قادراً على المنافسة».

وشارك نادال في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأخيرة في يناير الماضي، وخرج من الدور الثاني على يد الأميركي ماكنزي ماكدونالد.

وكان نادال أمل في وقت سابق العودة في الوقت المناسب للمشاركة في الدورات التي تقام على الملاعب الرملية ومنها بطولة فرنسا المفتوحة التي تعد المفضلة لديه حيث سبق أن تُوج بلقبها 14 مرة، إلا انّه لم يتمكن من متابعة مشواره.

وتراجع اللاعب الإسباني إلى المركز 664 على العالم أثناء غيابه.

وقال المصنف الأول على العالم سابقاً «لقد كان عاماً طويلاً مررت فيه بمراحل عديدة، من محاولة العودة للمنافسة على الملاعب الرملية، أسبوعاً بعد أسبوع، خيبة أمل بعد خيبة أمل».

وتابع «بالطبع كان لدي الكثير من الشكوك، بالطبع كانت هناك لحظات بدا فيها من المستحيل أن تأتي هذه اللحظة، لكننا حافظنا على العمل والروح والأمل وأعتقد أنني مستعد».

back to top