سان جرمان يواجه نانت لمواصلة سلسلة انتصاراته

نشر في 08-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 18:28
انريكي يوجه اللاعبين خلال التدريبات
انريكي يوجه اللاعبين خلال التدريبات

يسعى باريس سان جرمان، حامل اللقب 5 مرات في آخر 6 مواسم، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتعميق صدارته، عندما يستضيف نانت تاسع الترتيب، غدا السبت، في المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وحقق سان جرمان فوزه السابع توالياً محلياً، إثر تغلبه على مضيفه لوهافر 2-0 رغم خوضه معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين، إثر الطرد المبكر لحارس مرماه الإيطالي الدولي جانلويجي دوناروما في الدقيقة العاشرة.

وهذه أفضل سلسلة لسان جرمان، منذ أن حقق 10 انتصارات توالياً بين مايو وسبتمبر 2021، وابتعد الفريق المملوك قطرياً بفضل هذا الفوز، بفارق 4 نقاط أمام نيس الجنوبي الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم، وكانت أمام نانت بالتحديد 0-1.

تجربة أخيرة

وستكون المباراة ضد نانت تجربة أخيرة لفريق العاصمة، قبل مواجهة مرتقبة ضد بوروسيا دورتموند الألماني في عقر دار الأخير بالجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.

ويتعين على سان جرمان الفوز على دورتموند، الذي ضمن إحدى البطاقتين ليضمن مرافقته، علما أن التعادل قد يكفيه في حال عدم فوز نيوكاسل الإنكليزي على ضيفه ميلان الإيطالي، وسيفتقد سان جرمان دورناروما بين الخشبات الثلاث وسيحل بدلا منه الاسباني أرناو تيناس.

وتألق تيناس بعد حلوله بدلا من دوناروما وتصدى لأكثر من كرة خطيرة، علما أنه كان يخوض أولى مبارياته مع فريق العاصمة، ويأمل سان جرمان عودة قائده قطب الدفاع ماركينيوس بعد غياب عن مباريات فريقه الاخيرة، بعد معاودته التمارين خلال الاسبوع الحالي. وشهد سان جرمان تغييرات جذرية مطلع الموسم الحالي، حيث غادره النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأميركي، والبرازيلي نيمار، إلى صفوف الهلال السعودي قبل تعرضه لإصابة خطيرة، كما استلم تدريبه الإسباني لويس إنريكي الذي يحبذ أسلوب استحواذ فريقه على الكرة بنسبة كبيرة.

ويعول سان جرمان على مهاجمه المتألق كيليان مبابي، الذي سجل 15 هدفا في 13 مباراة على الصعيد المحلي، يتصدر بها ترتيب الهدافين بفارق 8 أهداف عن أقرب مطارديه النيجيري أكور أدامس لاعب مونبلييه. في المقابل، يسعى مرسيليا الثامن إلى مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة التي شهدت فوزه في آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، عندما يحل ضيفا على لوريان غدا السبت، وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء مونبلييه مع لنس.

back to top