«الشباب»: جيل المستقبل شريك مبدع بريادة الكويت

السلمي: إطلاق الموسم الثالث من «speak up Kuwait» الاثنين المقبل

نشر في 07-12-2023 | 15:29
آخر تحديث 07-12-2023 | 19:43
جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن انطلاق البرنامج
جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن انطلاق البرنامج

أكدت الهيئة العامة للشباب أن البرنامج التدريبي «speak up Kuwait» يعتبر نموذجاً للشراكات الفعالة بين القطاعين الحكومي والخاص، إذ يستثمر في الشباب وينمي مهاراتهم، ما يضمن تحقيق رؤية الهيئة التي ترتكز على مبدأ أساسي أن الشباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت.

وقال نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية بالتكليف في الهيئة، صالح السلمي، في المؤتمر الصحافي، الذي أقيم اليوم، على مسرح مركز شباب الدعية لإعلان إطلاق الموسم الثالث من البرنامج الاثنين المقبل، إن البرنامج يعمل على تطوير مهارات الخطابة لدى الشباب، ويدعم نموهم الذاتي الاجتماعي والوظيفي.

وأضاف السلمي، أن الهيئة تنشد التعاون مع كل الجهات الداعمة للشباب لخلق مساحات الإبداع والابتكار للشباب، مقدماً شكره للقائمين على هذا البرنامج التنموي ولجميع الشركات الداعمة له التي تعبر عن إيمانها بقدرات الشباب والاستثمار فيها.

من جانبها، قالت مؤسسة البرنامج، دينا الوهيب، خلال المؤتمر، إن البرنامج التدريبي غير ربحي، ويستمر حتى 27 أبريل المقبل، مشيرة إلى مشاركة 20 متدرباً هذا الموسم، إذ سيتم إكسابهم مهارات التحدث، وفن الخطابة، ومواجهة الجمهور عبر إشراكهم بدورات تدريبية وورش عمل.

وأوضحت الوهيب أن 5 مدربين متخصصين سيقومون بالتدريب في نسخة هذا العام التي ستعقد في مركز زين للابتكار على أن يطلب منهم تقديم رسالة تفيد المجتمع وتنميه، مثمنة الدعم الإعلامي الذي تقدمه الهيئة للبرنامج، وكذلك للشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة له.

سوق العمل

بدوره، أكد مدير إدارة العلاقات المؤسسية في شركة زين الكويت، حمد المصيبيح، بالمؤتمر أن رعاية «زين» للبرنامج للعام الثالث على التوالي تجسد حرصها على المشاركة الفعالة في القطاعات الحيوية التي تستهدف الشباب وحديثي التخرج، إذ تعمل على تطوير مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

وأشار المصيبيح إلى أن البرنامج حقق نجاحات مميزة في موسميه السابقين، إذ استقطب العديد من الأسماء التي شاركت خبراتها وتجاربها مع الشباب، وأكسبتهم مهارات قيادية وإدارية واجتماعية، وهي مهمة جداً لإحراز النجاح الوظيفي.

back to top