خسارة البرتقالي أمام شباب الأهلي في «سلة غرب آسيا»

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 06-12-2023 | 18:25
جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر فريق نادي كاظمة أمام ضيفه شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 80-85 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

وبهذه النتيجة، رفع شباب الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب مناصفة مع المنامة البحريني الفائز على الشمالي القطري، فيما نال كاظمة نقطته الثاني من هزيمتين وهو الرصيد ذاته للشمال.

ويتأهل الأول والثاني من مجموعتي منطقة الخليج إلى الدور نصف النهائي، إذ سيلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام بالنظام ذاته.

وسيبلغ طرفا النهائي في منطقة الخليج الدور النهائي الذي سيقام بنظام التجمع، إلى جانب أول ثواني غرب آسيا، وينضم إليهما أيضاً بطل أوزبكستان وكازاخستان والهند، ولم يتحدد بعد مكان التجمع، الذي سيتأهل البطل فيه للنسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

بدأ كاظمة اللقاء بقوة، وتمكّن من إنهاء الربع الأول لمصلحته 24-22 بفضل تميّز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي، قبل أن يتراجع في الربع الثاني أمام تألق لاعبي شباب الأهلي لاسيما الأميركي لويس وقيس الشبيبي وطلال النعيمي لينهي الضيوف الربع الثاني لمصلحتهم 52-39.

وحاول كاظمة العودة إلى اللقاء في الربع الثالث عبر تألق الأميركي ليسلي، الذي سجل 27 نقطة في اللقاء، إلى جانب مساهمات عبدالعزيز الحميدي وأحمد البلوشي، لكن شباب الأهلي واصل أفضليته وأنهى الربع لمصلحته 69-58.

ورمى كاظمة بكل ثقله في الربع الأخير محاولاً العودة إلى اللقاء، لكنه أخفق في مسعاه رغم تقليصه الفارق في نهاية الربع إلى 5 نقاط، إذ أنهى شباب الأهلي المباراة لمصلحته 85-80.

back to top