«السكنية»: توقيع مشروعين بالمطلاع وخيطان الجنوبي

يوفران إيرادات تقدر بـ 225 مليون دينار

نشر في 06-12-2023 | 15:57
آخر تحديث 06-12-2023 | 20:07
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اليوم، بحضور مديرها العام بالتكليف م. راشد العنزي وقياديي المؤسسة عقدين لتطوير فرصتين استثماريتين في مدينة المطلاع السكنية ومنطقة خيطان الجنوبي.

وقال نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة م. أنور الحليلة في تصريح، إن العقد الأول خاص بانتفاع وتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة وصيانة الفرصة الاستثمارية (M1) المتمثلة بتطوير منطقة صناعية في المطلاع على مساحة تقدر بـ 250 ألف متر مربع.

وأضاف الحليلة أن «M1» تشمل تطوير منطقة صناعية تحتوي على مساحات مخصصة لإقامة معارض ومحلات للبيع بالتجزئة ومخازن وسكن للعمال، متوقعا أن توفر هذه الفرصة إيرادات مالية للمؤسسة تقدر بـ 117.5 مليون دينار خلال فترة الانتفاع والمحددة بـ 30 عاما.

وفيما يتعلق بالعقد الاستثماري الثاني، كشف الحليلة، أنه يشمل تصميم وتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة وصيانة مجمع تجاري بمشروع خيطان الجنوبي (K1) على مساحة 3.484 مترا مربعا.

وذكر أن المشروع يتألف من تطوير مساحة تجارية مخصصة للاستغلال كمحلات تجارية ومطاعم ومقاهٍ، بالاضافة إلى مواقف للسيارات، موضحاً أن إجمالي الإيرادات المتوقعة للمؤسسة منه تقدر بـ 7.25 ملايين دينار خلال فترة الانتفاع البالغة 20 عاما.

وأوضح أن المشروعين سيساهمان في زيادة حجم الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تعزيز إيرادات المؤسسة وتخفيف العبء المالي عن ميزانية الدولة.

back to top