إحباط تهريب 100 كغم من «الشبو» بمليوني دينار

ضبط 8 مهربين حاولوا إدخالها البلاد بحراً

نشر في 06-12-2023 | 11:18
آخر تحديث 06-12-2023 | 19:45
جانب من عملية الضبط
جانب من عملية الضبط

تمكن رجال الأمن في الإدارة العامة لخفر السواحل من إحباط محاولة إدخال 100 كيلوغرام من مادة الشبو المخدرة، تقدر قيمتها بمليوني دينار، إلى البلاد عن طريق البحر، وتحديدا داخل المياه الإقليمية شرق جزيرة كبر، حيث ضبط 7 مهربين، 5 منهم من الجنسية الإيرانية، و2 من الجنسية الهندية، إضافة الى شخص من غير محددي الجنسية، حضر لاستلام المخدرات بالقرب من ميناء الشعيبة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن معلومات سرية وردت الى رجال الأمن بالإدارة العامة لخفر السواحل، تفيد بقدوم سفينة الى المياه الإقليمية للكويت محملة بكمية من المواد المخدرة، مشيرا إلى أنه فور تلقي المعلومات تم تشكيل قوة من إدارة التشكيلات وإدارة الأمن البحري لتتبع خط سير السفينة.

وأضاف المصدر أنه بتكثيف التحريات حول موقع السفينة ورصدها من قبل المنظومة الرادارية لخفر السواحل، تم تحديد موقعها، وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطها في المياه الإقليمية الكويتية، والقبض على طاقمها المكون من 7 متهمين من الجنسية الإيرانية والآسيوية.

وأوضح أنه بتفتيش السفينة تبين وجود 6 جراكل مملوءة بكمية من مادة الشبو المخدرة، وبالتحقيق مع المتهمين أفاد أحدهم بأن شخصاً سيقوم باستلام الكمية، وبعد عمل كمين من القوة تم ضبطه، وجار إحالتهم والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

back to top