10 أطنان من المساعدات الشتوية لإغاثة غزة

إقلاع الطائرة الـ 35 من الجسر الجوي إلى القطاع

نشر في 06-12-2023 | 10:52
آخر تحديث 06-12-2023 | 20:10
جانب من المساعدات الإغاثية الكويتية
جانب من المساعدات الإغاثية الكويتية

أقلعت، صباح اليوم، الطائرة الإغاثية الـ 35 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش المصري وعلى متنها 10 أطنان من المساعدات الإغاثية من خيام وبطانيات وملابس ثقيلة للتخفيف من وطأة فصل الشتاء على الأشقاء في قطاع غزة.

وقال نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إبراهيم البدر لـ «كونا» قبيل الإقلاع إن المساعدات جاءت بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بالشراكة مع الهيئة الخيرية الإسلامية وإشراف وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية.

وكشف البدر عن سفر وفد من الهيئة الخيرية اليوم إلى الجمهورية التركية بغية الإعداد والتنسيق تمهيدا لانطلاق سفينتي إغاثة من ميناء تركي الى القطاع عبر مطار العريش سيتم الإعلان عن تفاصيلهما مستقبلا في وقت سجل إجمالي ما دفع لتنفيذ المشاريع الإغاثية السابقة جويا وميدانيا 564 ألف دينار.

من جانبه، قال نائب المدير العام لجمعية السلام الخيرية حمد العون، إن الحملة الأخيرة لـ «السلام الخيرية» بعنوان «كلنا غزة» التي أتت بمبادرة من الشركات الخاصة في البلاد لتخصيص يوم لمبيعاتها لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني جنت ثمارها كاشفا عن بلوغ مجموع تبرعاتها حتى الآن مليون دينار.

وأشار إلى احتواء مخازن «السلام» على ما يتجاوز 250 طنا من المساعدات النوعية ذات التكلفة العالية التي تم اختيارها ومعرفة وقياس الطلب المتزايد عليها بمبادرة من الهلال الأحمر الفلسطيني، متمنيا تخصيص رحلات إضافية للجمعية بغية إرسالها بأسرع وقت لمحتاجيها.

«الهلال الأحمر»: وصول دفعة مساعدات جديدة لغزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم، دخول دفعة مساعدات جديدة الى قطاع غزة تضم خيما وبطانيات لمواجهة الظروف الجوية القاسية.

وقال رئيس الفرق التطوعية التابعة للجمعية في غزة أحمد ابودية لـ «كونا» انه تم توزيع الشحنة على المستشفى الكويتي في قطاع غزة ومراكز الايواء بمدينة رفح جنوب القطاع.

وذكر ابودية ان «هذه النوعية من المساعدات ضرورية في هذا الوقت بسبب الظروف الجوية الصعبة وهطول الأمطار فضلا عن استمرار العدوان الاسرائيلي والنزوح من الشمال الى الجنوب جراء قصفه المستمر».

back to top